مطار القاهرة
مطار القاهرة


مطار القاهرة يستقبل الزوار بالورود والهدايا في يوم السياحة العالمي

حنان عز الدين

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 03:23 م

استقبل مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين، السائحين القادمين من مختلف دول العالم بالورود والهدايا التذكارية احتفالاً بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل" وتم وضع البنارات  بصالات الوصول بمبنى الركاب رقم 2  و 3 بمطار القاهرة لإضافة جو من البهجة والسعادة  للسائحين .

وأكدت مصادر مسئولة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن السائحين أعربوا عن سعادتهم بحفاوة المصريين وأنهم شعروا بأجواء من السعادة والحفاوة بمجرد وصولهم الأراضي المصرية، وذلك تحت إشراف سوزان حلمى القائم بعمل مدير مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولى.

وأفاد المصدر أنه تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على الركاب القادمين على متن الطائرات إلى مصر من الأجانب والعرب بجميع صالات المطار وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحاً وعلى مدار اليوم، وحيث وصلت رحلات من نيويورك وميونخ وموسكو وڤيننا وزيورخ  وروما وباريس .

ويحتفل العالم في السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للسياحة والذي جاء مختلفًا هذا العام نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم بأسره على مدار قرابة العامين، حيث يأتي احتفال منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري تحت شعار"السياحة لتحقيق النمو الشامل".

ويعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد أي دولة لاستجلاب العملة الصعبة وزيادة فرص التشغيل وزيادة احتياطي النقد الأجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد.

وتقوم منظمة السياحة العالمية كل عام باختيار شعار مختلف للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، ويوجه الأمين العام للمنظمة في كل عام رسالة للاحتفال بالمناسبة.

وجاء شعار اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحت عنوان: "السياحة من أجل النمو الشامل" حيث تمثل هذه فرصة للنظر إلى ما هو أبعد من إحصاءات السياحة والاعتراف بوجود شخص وراء كل رقم.

وتدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد للاحتفال بالقدرة الفريدة للسياحة على ضمان عدم تخلف أحد عن الركب حيث يبدأ العالم في الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة