مبادرة «المراة صانعة السلام» بثقافة السويس
مبادرة «المراة صانعة السلام» بثقافة السويس


مبادرة «المراة صانعة السلام» بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بثقافة السويس

عبدالنبي النديم- صفوت ناصف

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 04:38 م

برعاية دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوه واقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة السويس برئاسة أماني كمالي، مبادرة المراة صانعة السلام بالتعاون مع المجلس القومى للمراه نفذها قصر ثقافة السويس برئاسة هويدا طلعت بالتعاون مع ببيت ثقافة العمده برئاسة هدي احمد وموظفي ثقافة السويس ر شا محمد، وسارة ماجد والمدرب محمد أبو عمره. 
وتتضمن المبادرة ورشة رسوم للأطفال وورشة رسم على الوجه وورشة خرز وأيضا عرض فنى لفرقة الآلات الشعبية
إلي جانب افتتاح معرض كتب دائم لبيع إصدارات الهيئة ببيت ثقافة العمده.
ويستمر هذا البرنامج من اليوم الاثنين إلى الأربعاء، حيث كان عدد المستفيدين في اليوم الأول هو 65 مستفيد من النساء والأطفال.
حيث يطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق أبواب، تحمل عنوان «المرأة صانعة السلام»، وذلك في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 27-29 سبتمبر 2021 
و تستهدف الحملة  تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة ، من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام و الأمن و ازدهار و تنمية مجتمعاتها المحلية ، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة و الأسرة المصرية بإستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.
يذكر أن حملة طرق الأبواب هي  المرحلة الرابعة في اطار برنامج «المراة المصرية صانعة السلام» والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين، حيث شملت المراحل الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية. 
تجدر الإشارة إلى أن الحملة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة واقليم القناة وسيناء الثقافي 
تتضمن تدريب مسبق للرائدات الريفيات بجميع المحافظات على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن و السلام، كما تنطلق  فعاليات فنية و حرفية  تضم المواطنين  بالقرى المختارة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة  باسم «مصر أرض الأمن والسلام».


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة