صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أسعار النفط تصعد لليوم الخامس على التوالي وسط مخاوف بشأن المعروض

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 05:42 م

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لليوم الخامس على التوالي وسط مخاوف بشأن المعروض في وقت يزداد فيه الطلب ببعض مناطق العالم مع تخفيف إجراءات مكافحة كورونا .

وذكرت وكالة رويتروز أن هناك  زيادة  خام "برنت" بنسبة 1.5 بالمئة إلى 79.23 دولار للبرميل،  بعدما سجل الأسبوع الماضي ثالث زيادة أسبوعية على التوالي.

فيما صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.5 بالمئة أيضا إلى 75.09 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر له منذ يوليو 2021، بعدما سجل خامس زيادة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي.

وقالت مؤسسة "إيه إن زد" للأبحاث في مذكرة: "لا يزال نقص المعروض يؤدي إلى السحب من المخزونات في كل المناطق".

 

والجدير بالذكر أن  أسعار النفط ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي لتبلغ أعلى مستوى في ثلاث سنوات أمس ، إذ أجبرت اضطرابات في الإنتاج العالمي شركات الطاقة إلى سحب كميات كبيرة من الخام من المخزونات.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتا بما يعادل 1.1% لتبلغ عند التسوية 78.09 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو 0.9% ليبلغ سعر التسوية 73.98 دولار.

 

وهذا هو أعلى إغلاق لبرنت منذ أكتوبر 2018 ولخام غرب تكساس الوسيط منذ يوليو 2021، وكلاهما مرتفع لليوم الثاني على التوالي.

 

وكان هذا هو الأسبوع الثالث من المكاسب لخام برنت والخامس لخام غرب تكساس الوسيط بسبب تعطل الإنتاج في ساحل الخليج الأميركي بفعل الإعصار أيدا في أواخر أغسطس.

 

وقالت لويز ديكسون كبيرة محللي أسواق النفط في ريستاد إنرجي "مع اتجاه أسعار النفط لإتمام أسبوع آخر من المكاسب، تضع السوق في اعتبارها تأثيرا طويل الأمد لاضطرابات الإمدادات والسحب المحتمل من المخزونات الذي سيكون ضروريا لتلبية طلب المصافي".

 

وأضافت شركات الطاقة في الولايات المتحدة عشر منصات حفر للتنقيب عن النفط هذا الأسبوع، مما رفع عدد منصات النفط والغاز للشهر الرابع عشر على التوالي.

 

إقرأ أيضاً

 

"مرصد الكهرباء" : 29 ألف ميجاوات اقصي حمل متوقع اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة