صورة ارشيفية /لمعهد المصرفي
صورة ارشيفية /لمعهد المصرفي


المدير التنفيذي للمعهد المصرفي يوضح أهمية مبادرة FinYology للشباب

شيماء مصطفى

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 07:14 م

أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، أن مبادرة FinYology من المبادرات الناجحة التي تم تصميمها للشباب.

 اقرا ايضا نصير: تدريب 30 ألف مصرفي على مواجهة كافة الأخطار والهجمات الالكترونية

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن البنك المركزي المصري، كلف المعهد بها وتهدف المبادرة إلى منح الفرص لطلاب الجامعات المختلفة لإعداد مشروعات عن التكنولوجيا المالية والتوصل إلى حلول مبتكرة في هذا المجال."

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية، أطلق المعهد المرحلة الثانية من مبادرة “بصيرة" لمساندة الطلبة ذوي الاحتياجات البصرية حيث يمكنهم ارسال الملفات الخاصة بهم لمتطوعي المبادرة لتحويلها لملفات مقروءة أو مسموعة لتيسير الصعاب التي تواجههم أثناء الدراسة.

وفي مايو 2021، أطلق المعهد المصرفي، مبادرة إتاحة لتكون همزة وصل بين ذوي الهمم من الباحثين عن فرص عمل والقطاع المصرفي.

ومن خلال هذه المبادرة، وبعد استيفاء المتقدمين لشروط التسجيل واجتياز مراحل التقييم، يتم إلحاق المتقدمين ببرنامج تدريبي بالمعهد المصرفي لتعزيز المهارات التي يتطلبها العمل الوظيفي، وبعد الانتهاء من حضور البرنامج التدريبي، يتم مشاركة بيانات المتدربين مع القائمين على إدارات الموارد البشرية في القطاع المصرفي المصري للاستعانة بهم في فرص التوظيف المحتملة وفقا لشروط التعيين المتبعة بكل بنك.

وفيما يخص خدمات التقييم التي يقدمها المعهد أعلن نصير: تم تقييم ما يزيد عن 47.500 ألف شخص سواء بغرض التوظيف أو التطوير أو الترقية ليضاعف المعهد عدد المستفيدين من خدمات التقييم في العام المالي السابق.

وجدير بالذكر أن المعهد حاليا يقوم بتنفيذ خدمات التقييم عن بُعد.

وأضاف عبد العزيز نصير: "تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة Mercer Mettl، لإتاحة خدمة جديدة مكملة لخدمات التقييم وهي خدمة المراقبة الآلية (Auto Proctoring) والتي تتم إلكترونياً عن بعد للمُمتَحنين من القطاع المصرفي، مما يسهل إجراء جميع الاختبارات تحت المراقبة بشكل آمن عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي توقيت، كما تم إبرام شراكة أخرى مع شركة Spencer Stuart للخدمات الاستشارية وتطوير القيادات التنفيذية.

وقال عبد العزيز نصير، إن المعهد نجح في تقديم خدماته التدريبية خلال العام المالي 2020/2021 لأكثر من 200 متدرب من العاملين بالقطاع المصرفي الأفريقي ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المعهد لأكثر من 3500 متدرب من أكثر من 40 دولة أفريقية منذ إنشاء المعهد وحتى الآن.

يأتي تنفيذ هذه برامج تدريبية تحت رعاية البنك المركزي المصري واستكمالا لدور المعهد في دعم تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة