صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد مذهلة لعشبة الأملج .. تعالج أمراض الكبد وتحسن صحة القلب

سلمى خالد

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 08:04 م

 

عشبة الأَمْلَج هي جنس من النباتات يتبع الفصيلة الأملجية من رتبة الملبيغيات، ويطلق عليها أيضاً اسم "الأملا" وتعتبر من النباتات المهجورة وغير المستغلّة بالشكل الفعّال في عالمنا العربي والإسلامي، وتشبه في شكلها جوزة الطيب، ولون ثمرتها سوداء ولها أطراف حادّة مستديرة، وهذه العشبة لها فوائد كبيرة جدّاً سنعرضها لكم :

 

تعمل عشبة الأملج علي  تحسين صحة القلب والشرايين حيث تبين أنها تناولها يساعد على تحسين صحة جهاز الدوران وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بإلاضافة الي خفض ضغط الدم المرتفع، وتحفيز الأوعية الدموية على الاسترخاء، وخفض مستويات الكولسترول السيء.

وقد تساعد على تحسين صحة الكبد بعدة طرق، فحماية الكبد من عمليات الأكسدة الضارة والتي قد ترفع من فرص الإصابة بأمراض الكبد المختلفة، وتنظيم مستويات أنزيمات الكبد، وخفض فرص تكون أنسجة ندوب في داخل الكبد، والوقاية من بعض الأمراض التي قد تصيب الكبد وإبطاء وتيرة تقدمها أو منعها من التفاقم، مثل: التهاب الكبد الفيروسي ب.

 

وتستخدم أيضًا لعلاج وتفتيت الحصى التي قد تتكون في أجزاء مختلفة من الجهاز البولي، وسبب تسمية عشبة الأملج باسم كسارة الحصى نظرًا لشيوع استخدام عشبة الأملج لتفتيت الحصوات على وجه التحديد.

 

بإلاضافة الي تخليص الجهاز البولي من بقايا الحصوات المفتتة عبر تحفيز إدرار البول، وتقليل حجم الحصوات أو تفتيتها بالكامل، و تعمل علي تحسين قدرة الجسم على التخلص من الكميات الإضافية من المغنيسيوم والبوتاسيوم من خلال البول، كما تخفض فرص الإصابة بحصوات الجهاز البولي.

 

كما أنها قد تساعد على تحسين مستويات سكر الدم، حيث تناول خلاصة هذا العشبة بانتظام قد يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم ومنع حصول أي رفعات مفاجئة فيها، وخفض مستويات سكر الدم.

 

كما تساعد على الوقاية من بعض الفيروسات، خاصة الفيروسات المسببة للأمراض مثل فيروس الهربس البسيط، وفيروس التهاب الكبد .

 

بإلاضافة أنها تعمل علي تحسين الشهية، وتتخلص من الإمساك، وتخفف حدة الأعراض المرافقة للربو، كما أنها تقي من بعض الأمراض، الأخري مثل: مرض الملاريا، والتيفوئيد، والتهابات المسالك البولية، وتعالج مرض الزهري، وفقر الدم، والملاريا.

تعرفي علي صفات الرجل الطماع قبل الزواج 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة