إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين


إسماعيل ياسين أيام الفقر.. ينام في المساجد ويخطف سمكة من فم قطة   

صافي المعايرجي

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 08:17 م

سنوات من الكوميديا نجح خلالها إسماعيل ياسين إسماعيل علي نخلة في الاحتفاظ بموقع مميز للغاية في السينما حتى بات إسماعيل ياسين يشتهر بأبو ضحكة جنان.

ولد إسماعيل ياسين في السويس ١٥ سبتمبر ١٩١٢ واشتهر عنه الكوميديا فهو أبو ضحكة جنان لكنه مر بظروف عصيبة خلف هذه الضحكة فوراء العمل الفني الضخم قصص ممتلئة بالدموع والبؤس.

إسماعيل تحدث لمجلة الإذاعة في 29 أكتوبر عام 1955 عن أحد فتراته الصعبة التي مر بها وكان لا يملك قوت يومه، حتى حسد قطة رآها في الشارع تحمل في فمها سمكة وتجري إلى ركن حتى تستمتع بتذوقها  فأسرع يطاردها لكنها عضته عضة قاسية ألزمته الأرض لأنه لم يكن يملك فراشا ينام عليه، فكان سلاحه في المقاومة كل ذلك هو الإيمان.

هل تصدق أن إسماعيل ياسين اشترى عود حتى يستطيع منافسة محمد عبدالوهاب في الغناء وكان يمر بهذه المواقف الصعبة، ويسخر أمام الناس من فمه حتى يستطيع أن يضحك الآخرين.

 

يقول إسماعيل إنه كان يبيت على الرصيف وأحيانا في المساجد ومر بظروف مريرة قاسية لكن إيمانه بالله لم يتوقف ويؤكد أن الفنان الصحيح هو الذي تصهره التجربة ويشعر بمرارة الفقر والحرمان.

 

رغم هذا النجاح بعد فترات صعبة إلا أن مسيرته الفنية تدهورت فى الفترة الأخيرة من حياته كما كان في بداية حياته، وأصبح مديون من الضرائب وتوفي في 4 مايو 1972.

 

ثريا حلمي .. ملكة «المونولوج» التي هددت عرش إسماعيل ياسين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة