صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مسلّحون يقتلون 34 مدنيًا في قرية شمال غرب نيجيريا

أ ف ب

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 08:18 م

أسفر هجوم نفذه مسلحون في قرية بولاية كادونا في شمال غرب نيجيريا عن مقتل 34 شخصًا وإصابة سبعة آخرين، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، فيما تعاني المنطقة مع تصاعد الهجمات وعمليات الخطف الجماعية.

وتزرع عصابات إجرامية معروفة محليًا باسم قطاع الطرق الرعب في شمال غرب نيجيريا ووسطها منذ سنوات، لكنها أصبحت أكثر جرأة في الأشهر الأخيرة، ما أجبر الجيش على تجديد عملياته في المنطقة في محاولة لوضع حد للعنف.

وأوضح المسؤول الأمني سامويل أروان، في بيانٍ، أن مسلحين مجهولين هاجموا قرية ماداماي في كورا، وأنه تأكد مقتل 34 مدنيًا عقب الهجوم، وإصابة سبعة آخرين، مضيفًا في وقت لاحق أن الهجوم وقع في ساعة متأخرة مساء الأحد.

وتعرّضت القوات لإطلاق نار قبل إجبارها المهاجمين على الانسحاب بعد تبادل مكثف للنيران، كما أضاف المسؤول.

وأمس الأحد أيضًا، هاجم مسلّحون كنيسة في منطقة كاتشيا في ولاية كادونا، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وفق أروان.

وقطاع الطرق الذين يهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويخطفون المدنيين من أجل الفدية ويحرقون المنازل، ليس لديهم أيديولوجية معروفة.

وأطلق الجيش حملة لمكافحة قطاع الطرق في وقت سابق من الشهر الجاري في ولاية زمفارا، وفرضت ولايات شمالية أخرى قيودًا على التنقل والتجارة بالإضافة إلى قطع الاتصالات في محاولة للسيطرة على المسلحين.

وأشار مسؤولون وسكان إلى أن قطاع الطرق المسلحين يفرون من قواعدهم في زمفارا وينتقلون إلى ولايات مجاورة.

وفي سياق متصل، قال الجيش النيجيري إن مقاتلين ومجرمين يشتبه في أنهم متحالفون مع تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية، كانوا وراء هجوم استهدف قاعدة في شمال غرب ولاية سوكوتو. وقال أحد السكان ومصدر طبي إنه أودى بحياة 17 من العناصر الأمنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة