الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة
الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة


«الزراعة»: صرف 160 مليار جنيه لتجهيز 500 ألف فدان | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 08:44 م

قال الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة، إن صرف 160 مليار جنيه لتجهيز 500 ألف فدان للزراعة، يؤكد اهتمام الدولة بملف تطوير الزراعة، نظرًا لكونه له أبعاد كثيرة للغاية أولها الاقتصادي، حيث إنه يؤثر بشكل كبير على سكان المناطق الريفية الذين اهتم بهم الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشتهم خلال مبادرة حياة كريمة بتكلفة 700 مليار جنيه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء اليوم، أنه من ضمن أبعاد تطوير قطاع الزراعة، توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري ليجد احتياجاته الأساسية.

ولفت مساعد وزير الزراعة إلى أن 18% من إجمالي الصادرات المصرية تكون من القطاع الزراعي، حيث إنه قطاع تشابكي، وهو منتج نهائى وله أثر في الاقتصاد، ولكنه أيضًا مادة خام لمزيد من القطاعات، مثل القطاع الصناعي، مما يعطي مزيدًا من فرص العمل ومعدلات التنمية للدولة المصرية.

 

وأكد أن المياه المعالجة في محطة بحر البقر جودتها عالية للزراعة وتصلح لمياه الشرب، مما تعطي فرصة لزرع أنواع مختلفة من الزراعات بناء على هذه المياه، كما أنها تعطي فرصة لوجود مورد هام للزراعة التي تعتمد على التربة والمياه.

ومن ناحية أخري أوضح الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة أن مصر حصلت على شهادة دولية تؤكد مطابقة القطن المصري للمواصفات العالمية، وأنه لأول مرة يتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة في كثير من المحافظات بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزراعته وبتكرار التجربة الموسم الجاري للعام الثاني على التوالي، بعد تقييم نتائج التجربة الأولى.

 

وتابع: "أن مصر نجحت في زراعة القطن قصير التيلة بقيمة 15 قنطارا للفدان"، مطمئنا المستثمرين عند شرائهم للأقطان المصرية، مؤكدا أن مصر تعمل منذ وقت طويل في مجال تطوير صناعة القطن بشكل كبير؛ بما يحقق نفعا وعائدا على الفلاح والدولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة