صورة موضوعية
صورة موضوعية


بسمة وهبة: الرئيس السيسي لا يلجأ إلى مسكنات تجلب الرضا والشعبية | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 09:26 م

قالت بسمة وهبة إن الرئيس السيسي أطلق أكثر من رسالة من خلال تصريحاته، اليوم، الإثنين، خلال افتتاحه محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، موضحةً: "الرئيس لا ينسى وعندما يتعلق الأمر بمصر ومشكلاتها ومستقبلها فإن الرئيس يواجه ويتكلم ويفتح كل الملفات الشائكة بمنتهى الشجاعة".

وأضافت وهبة، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "الرئيس لا ينسى ولا يمل من تكرار تأكيده على أن مصلحة مصر فوق كل اعتبار، وكلنا نتذكر كيف فتح الرئيس ملف التعدي على المجاري المائية للدولة بمنتهى الشجاعة، لأنه ظل مغلقا منذ سنوات طويلة، فقد كان كاللغم الذي يخشى الجميع منه".

وتابعت: "الرئيس وجه تحذيرا شديد اللهجة للمعتدين وأكد أنه سيتم وقف الدعم المقدم لكل من يتعدى على أراضي الدولة أو الجسور أو الترع أو المصارف، كما قال إن أي تعدي على أراضي زراعية غير مقبول، كان ممكن يبقى مقبول قبل كده، أنا مش زعلان لكن خايف عليكم".

 

وأردفت: "الرئيس طالب أن يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل 6 شهور حتى لو تطلب الوضع نزول الجيش ووجه حديثه إلى وزير الدفاع، وأسجل إعجابي وشكري للرئيس لأن تصريحاته اليوم تذكرنا بأنه لا يلجأ للمسكنات، وهو الآن يؤكد أن السلطة في مصر اختارت المستقبل وإعادة بناء الدولة دون اللجوء إلى أنصاف الحلول أو مسكنات تجلب الرضا والشعبية".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات وإزالة جميع التعديات على الأراضي والموارد المائية خلال 6 شهور، حتى وإن تطلب الأمر نزول الجيش، مضيفاً إن الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة بحر البقر، أن التعدي على الموارد المائية أمر مرفوض وغير جائز.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم محطة معالجة مياه بحر البقر، حيث يعد المشروع واحدًا من أكبر محطات معالجة المياه على مستوى المنطقة، بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنية وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة