صورة موضوعية
صورة موضوعية


الديهي: مصر تُقدم للعالم تجربة مواجهة الإرهاب بالتنمية | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:02 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ما يحدث في سيناء اليوم غير مسبوق، ويبكي أعداء مصر وهو يوم أسود عليهم، مؤكدًا أن مصر تقدم للعالم تجربة مواجهة الإرهاب بالتنمية، مشددًا على أن المواجهة التنموية هي الحل الناجح لمواجهة الإرهاب.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة أوضح أنه تم إنفاق 700 مليار جنيه لتنمية سيناء منذ عام 2014 وحتى الآن، وهذا الرقم غير مسبوق في التاريخ، وتزامن معه تنفيذ مشروع "حياة كريمة" بتكلفة 700 مليار جنيه لتنمية وتطوير الريف المصري وتغيير واقع أهالي الريف.

وتابع، أن الدولة تقوم بإجراءات تأخرت منذ عشرات السنين، ولا يجب الخلط بينها وبين أزمة سد النهضة، مشددًا على أن مصر لن تفرط في نقطة مياه واحدة، وما يتم من إجراءات داخلية لمجابهة متطلبات التنمية الداخلية والزيادة السكانية ومعالجة مشكلة مزمنة تتمثل في كون مصر دولة فقر مائي.

اقرأ أيضاً| نشأت الديهي: محطة معالجة مياه بحر البقر الأضخم والأكبر في العالم| فيديو

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات وإزالة جميع التعديات على الأراضي والموارد المائية خلال 6 شهور، حتى وإن تطلب الأمر نزول الجيش، مضيفاً إن الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة بحر البقر، أن التعدي على الموارد المائية أمر مرفوض وغير جائز.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم محطة معالجة مياه بحر البقر، حيث يعد المشروع واحدًا من أكبر محطات معالجة المياه على مستوى المنطقة، بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنية وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة