الجهاز المركزي للتعمير
الجهاز المركزي للتعمير


المركزي للتعمير: حجم الأعمال في سيناء يكفينا 100 سنة مقبلة

حامد عبدالحليم

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:03 م

قال اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن الجهاز نفس نحو 30 مزرعة تنموية في سيناء على مساحة 1100 فدان، ويتم زراعة جميع المنتجات الزراعية فيها مثل الصوب والفواكه والنخل، كما يتم وضع المياه في أحواض، وإنشاء مزارع سمكية بالجبل.


وأضاف نصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "الأهالي في التجمعات البدوية نمنحهم حصة مخفضة من المنتجات والباقي يباع في المدن والفنادق وسنصدر المنتجات للخارج".


وتابع: "نعمل على تجميع التجمعات البدوية في تجمع واحد طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لتقديم الخدمة التي تليق بهم ومنحهم كل الخدمات التي يحتاجون إليها من طرق ومدارس وغيرها، وأصبحت سيناء تحتوي على طرق عالمية، كما تغيرت هذه المنطقة تماما خلال الأعوام الماضية". 


وأكد، أن المشروعات القومية والتنموية التي شهدتها سيناء تخدم مصر، حيث سيجذب مشروع النصف مليون فدان عمالة ضخمة كما سيتيح منتجات كثيرة للسوق: "هيبقى فاتحة خير لمصر كلها وليس أهالي سيناء فقط". 


وأشار، إلى أن الطريق لسيناء أصبح متاحا: "حجم الأعمال اللي اتعملت في سيناء يكفينا 100 سنة قدام، ويارب الناس تاخد بالها من الزيادة السكانية لأنها مشكلة كبيرة جدا تواجهنا لأنها تلتهم التنمية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة