حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري


«القومي للمسرح» يكرّم نخبة من كبار المسرحيين في حفل الافتتاح

دعاء فودة

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 10:15 م

سلّم فريق عمل المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ١٤ دروع التكريم لباقة من المسرحيين المكرمين في هذه الدورة وذلك خلال حفل الافتتاح المقام الليلة الإثنين ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١، حيث أعلنت الفنانة سهر الصايغ مقدمة حفل الافتتاح عن أسماء المكرمين واستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية صعود المكرمين لتلقي دروع التكريم والقاء كلمة للحضور. 


في البداية استقبل المسرح الفنانة والنجمة إلهام شاهين بعرض لقطات مجمعة من تاريخها المسرحي وقد القت النجمة الهام شاهين كلمة قصيرة عبرت خلالها عن سعادتها الشديدة بالتكريم وفخرها بانتمائها للكيان المسرحي المصري واكاديمية الفنون بالقاهرة.

وتوالت التكريمات فقدمت الوزيرة الفنانة إيناس عبد الدايم دروع التكريم لكل من المخرج إميل جرجس والكاتب الكبير بهيج إسماعيل والفنان القدير فاروق فلوكس الذي استقبله جمهور الحضور بحفاوة وترحاب شديدين كما عبّر فلوكس عن سعادته بالتكريم ودعا الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الراحلين من فناني المسرح وتقدم بالشكر لكل شركاء رحلته.

كرم المهرجان أيضا الفنان القدير أشرف عبد الغفور واسم الفنان الراحل عبد الله غيث.

 

تلا ذلك تكريم الفنان القدير سامي مغاوري الذي ألقى كلمة قصيرة توجه فيها بالشكر للفنان المخرج سمير العصفوري والنجم الراحل أحمد زكي والمخرج الكبير عصام السيد الذين ساعدوه في مشواره الفني الطويل.

 

ثم صعدت الى المسرح النجمة دنيا سمير غانم لتلقي التكريم عن والديها الراحلين النجم الكبير سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز وقد أعربت دنيا عن تقديرها لإدارة المهرجان ولجنته العليا لاحياء ذكرى والديها ومنحهما درع المهرجان.
وتستمر فعاليات الدورة ١٤ بدءًا من غدًا وحتى حفل الختام الذي يقام في التاسع من أكتوبر ٢٠٢١ على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة