الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب


عمرو أديب: اللي شفناه في مصر من تعديات سببه فساد المحليات

حامد عبدالحليم

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 11:17 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة معالجة مياه بحر البقر، وتصريحات الرئيس عن ملف التعديات على المجاري المائية وأراضي  الدولة.

وأضاف عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": كل اللي شفناه في مصر من تعديات وغيره سببه فساد المحليات.

وتابع عمرو أديب: الرئيس السيسي كان حازمًا وحاسمًا اليوم أثناء حديثه عن التعديات، وتحدث عن نزول الجيش لإزالة التعديات حتى لو تطلب الأمر.

وأكمل عمرو أديب: ما يحدث من تعديات يعتبر عبثا بمستقبل المصريين، مضيفا: الدولة المصرية تستحق أن تحصل على ما يليق بتاريخها وقدراتها وموقعها الجغرافي.

ولفت عمرو أديب: في ناس غاوية فساد وتعودت عليه على مدار سنوات، مضيفا: "الرئيس السيسي لم يحمل المسؤولية فقط على المواطنين لكن على المسؤولين أيضا.

وسبق أن أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، اعتزامها افتتاح أضخم محطة معالجة مياه صرف على مستوى العالم.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه.


وأضاف راضي أن "الطاقة الإنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".

وفي وقت سابق، اعتبر وزير الخارجية سامح شكري، يوم السبت الماضي، أن بلاده حققت إنجازا كبيرا في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأوضح وزير الخارجية في تصريحات لقناة "النيل للأخبار" الرسمية أن هذا الإنجاز تمثل في طرح القضية للمرة الثانية على مجلس الأمن.

ورأى شكري أن بيان مجلس الأمن المتعلق بأزمة سد النهضة عزز من الإطار التفاوضي بين الأطراف المعنية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر متطلعة دومًا للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحقق مصالح الدول الثلاث وينهي أزمة السد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة