الرئيس الامريكي جورج بوش الابن اثناء تعرضه للاعتداء بالجزمة في العراق 2008
الرئيس الامريكي جورج بوش الابن اثناء تعرضه للاعتداء بالجزمة في العراق 2008


من البيض للأحذية للصفع.. أبرز الاعتداءات على رؤساء وزعماء العالم| فيديو

سامح فواز

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 01:25 ص

 

تعرض الاثنين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لموقف محرج للمرة الثانية بإلقاء البيض عيله في بضعة أشهر، إلا أنه ليس الرئيس الوحيد في العالم الذي يتعرض لموقف محرج أمام الكاميرات.

يبدو أن النخبة السياسية من الحكام والروؤساء قدرها أن تطالها الاعتراضات بكافة السبل والطرق، المشروع منها و الغير مشروع.

حادث اليوم الذي تعرض له ماكرون، لم يكن الأول من نوعه، ففي عام 2017 استهدف ماكرون ببيضة أصابت رأسه، عندما كان في زيارة لمعرض زراعي.

غير أن الرئيس الفرنسي قد تلقي سابقًا صفعة من أحد المحتجين علي وجهه، في يونيو الماضي في مدينة لادروم الفرنسية.

و من أبرز الحوادث التي تعد سقطات لأحد أبرز قادة ورؤساء عندما تم ضرب الرئيس الأمركي السابق جورج بوش الابن بالجزمة من قِبل الصحفي العراقي منتصر الزيدي، عام 2008 خلال زيارته الأخيرة للعراق قبل انتهاء ولايته، في مؤتمر صحفي.

ولا يغفل علي أحد تعرض رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني عام 2009 للضرب خلال مشاركته في تجمع لحزب "الحرية" في ساحة "الدومو" بمدينة ميلانو الايطالية.

ويبدو أن فرنسا تتربع علي عرش الاعتداء علي الرؤساء و الزعماء، حيث القت الشرطة الفرنسية القبض على رجل بعد أن أمسك بالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وكاد يطرحه أرضا بينما كان يصافح المواطنين في جنوب غرب فرنسا عام 2011.

وفي عام 2012، اضطر ساركوزي للاختباء في أحد المقاهي حتى تأتي الشرطة لحمايته، بعد أن تعرض لهجوم بالبيض من قبل مئات المتظاهرين في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا.

كما لم يسلم الجنس الناعم من التعدي و الضرب، فقد تعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون للضرب بالحذاء في 2014، أثناء مشاركتها بمؤتمر في مدينة "لاس فيجاس".

أما في إسبانيا، فلم يسلم رئيس الحكومة الإسبانية السابق ماريانو راخوي من الاعتداء، حيث تلقى صفعة خلال فعالية انتخابية في مدينة بونتفيدرا شمال البلاد عام 2015.

وفي  2015 ، في أوكرانيا، تعرض رئيس الوزراء السابق أرسيني ياتسينيوك للضرب، أثناء إلقاء كلمته في البرلمان حول أداء حكومته .

وأخيرًا مع الرئيس الامريك السابق دونالد ترامب، عندما تعرض للرمي بهاتف محمول بعدما صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا عام 2019.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة