صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التنمية المحلية: إزالة 5226 مبنى مخالف على مستوى المحافظات

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 02:21 ص

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الموجة الـ18 تستهدف إزالة أكثر من 18 ألف مبنى مخالف على مساحة 14 مليون متر مربع، كما تستهدف إزالة 2260 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 12 ألف و500 فدان.

وأضاف خالد قاسم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” عبر فضائية “سي بي سي”، أنه تم إزالة 5226 مبنى مخالف على مستوى المحافظات المصرية.

وتابع: "جميع المحافظات ستعمل على تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات"، مؤكدا أنه لن يكون هناك تهاون في تنفيذ الإجراءات.

وأشار خالد قاسم إلى ان الجميع يعمل على تنفيذ الإجراءات بمنتهى الحسم، وسيتم إعادة الحقوق للدولة المصرية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على مواجهة التعديات على منشآت الري والأراضي الزراعية؛ حيث أكد خلال افتتاحه أمس الإثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر ضرورة التصدي لهذه التعديات وإزالتها فورًا على نفقة المتعدين.

وأضاف الرئيس أن ما تنفقه الدولة على الأراضي المستصلحة الهدف منه زيادة الإنتاج الزراعي وتوفير الأمن الغذائي للشعب وبالتالي فلا يعقل أن يقابل ذلك في زيادة التعديات على الأراضي القديمة أو إعاقة وصول المياه إلى هذه الأراضي بسبب تلك التعديات.

كما وجه الرئيس، الحكومة والأجهزة المعنية بالبدء في إزالة التعديات خلال 6 أشهر وموافاته بتقرير شهري بما يتم في هذا الشأن، كما وجه بوقف الدعم الذي تمنحه الدولة لمن يثبت تعديه على الأراضي والمصارف الزراعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة