إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي


إيناس الدغيدي: أنا لم أصبح مطلوبة مثل زمان

ميار خالد عساكر

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 10:40 ص

مخرجة اشتهرت بالجرأة، وحبها للجدل، فكل أفلامها كانت مثيرة، لكونها تتناول أفكار جدلية لم يتطرق لها أحد من قبل، عاصرت أجيالًا مختلفة من المخرجين، وتتلمذت على يد الأساتذة الكبار.

لكنها أختفت فجأة لتعود مجددًا ولكن على كرسي الإعلامية في ثوب شيخ الحارة والجريئة، وعلى هامش حضورها مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37، وخلاله أعربت إيناس الدغيدي عن استيائها لأنها أصبحت لا تعمل في مهنتها الأساسية، وهي الإخراج.

وأوضحت إيناس، أن عدم عملها بالإخراج يعود إلى كونها لم تعد مطلوبة مثل الماضي حيث قالت: "أنا لم أصبح مطلوبة مثل زمان، ومن الضروري أن تشعري أن تكوني مطلوبة في المجال الذي تعملي به، وأنا أفكارك لا تُقابل بالتصادم من المنتجين، وإذا لم تُقابل بالتصادم فتتعرض للرفض، لأن المنتجين لا يحبوا الدخول في متاهات ويفضلوا الأعمال السهلة التي يفضلها الجمهور، وأنا إذا قررت إخراج عمل فني سأحتاج ميزانية كبيرة لتقديم موضوع كبير يضيف لي ولاسمي ولا يأخذ مني".

وانطلق السبت ٢٥ سبتمبر، حفل إفتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم ومحافظ الإسكندرية، والأمير أباظة رئيس المهرجان.

يقام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الأمير أباظة في الفترة من 25 سبتمبر حتى 30 سبتمبر، وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير علي بدرخان.

وشهدت الدورة الـ ٣٧ لمهرجان الاسكندرية، تكريم المخرج علي بدرخان، الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

يذكر أن أخر أعمال إيناس الدغيدي الإخراجية كان فيلم «مجنون أميرة» في عام 2009، ويدور حول شاب مصري فقير مجنون بالأميرة ديانا، فيتتبع أخبارها ويزين جدران غرفته بصورها إلى أن تظهر أمامه مصادفة فتاة دانماركية تشبه الأميرة، فيصاب بالجنون أكثر ويبدأ ملاحقتها، إلى أن يتضح أنها أميرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة