صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تقرير «أنفاق سيناء الجديدة.. شرايين التنمية الاقتصادية والاجتماعية».. |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:37 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر تقريرًا تلفزيونياً بعنوان "أنفاق سيناء الجديدة .. شرايين للتنمية الاقتصادية والاجتماعية". 

إقرا أيضًا .. رئيس غرفة جنوب سيناء: افتتاح الرئيس للأنفاق الجديدة خفض تكلفة نقل السلع 50%

وجاء بالتقرير " إنجاز حقيقي وكبير شهدته مصر في الفترة الأخيرة، وذلك بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من المشروعات القومية خلال الأيام الماضية، ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بمحافظة السويس، والذي جاء في إطار خطة الدولة لتنمية محور قناة السويس، التي بدأت بإنشاء قناة السويس الجديدة مرورًا بحفر 5 أنفاق جديدة أسفل القناة إلى جانب نفق الشهيد أحمد حمدي 1 الذي تم افتتاحه في عام 1981م.

ووفقًا لدراسة المركز المصري للفكر والدراسات، فإن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 هو ثاني أهم مشروع بعد السد العالي وتتجسد جدوى المشروع من الناحية الجغرافية في أنه ربط شبه جزيرة سيناء بدلتا النيل وباقي محافظات مصر من خلال 20 نقطة اتصال بعد أن كان نفق الشهيد أحمد حمدي 1 وكوبري السلام بمحافظة الإسماعيلية إلى جانب عدد من المعديات، هي نقاط الاتصال والربط بين شبه جزيرة سيناء ودلتا النيل.

وتعمل هذه المشروعات على تسهيل حركة مرور الأفراد ولا سيما أبناء سيناء وحركة المركبات والسيارات، فضلاً عن أنها تقلل من التكدس والازدام في ضوء تزايد معدلات الحركة والملاحة، وعلاوة على ذلك فإن تلك المشروعات تعزز مفهوم الأمن الغذائي في ظل توجه الدولة لإقامة مشروعات الاستزراع السمكي في أحواض الترسيب شرق قناة السويس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة