صورة موضوعية
صورة موضوعية


متحدث الري: إزالة 64 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل.. فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:54 ص

 

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن الوزارة بدأت حملة إنقاذ نهر النيل في عام 2015، وخلال هذه السنوات جرى إزالة أكثر من 64 ألف حالةٍ تعد، من خلال أجهزة الوزارة بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية والمحافظات المعنية.

 

اقرا ايضا ..الري: نعمل على الانتهاء من تحويل مليون فدان للنظام الحديث

 

وأضاف "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "هناك مخالفات موجودة، وطبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنه سيتم العمل بشكل أكبر وأسرع وأكثر قوة من أجل إزالة كل المخالفات خلال 6 أشهر". 

 

وحول طرق الري، وما إذا كان هناك فارق بين الري الذكي والري الحديث، أوضح أن الري الحديث هو عبارة عن الري بالتنقيط أو الخراطيم أو الرش، اما الري الذكي فهو عبارة عن تطبيقات يتم استخدامها من أجل مساعدة الفلاح على بداية عملية الري. 

 

وتابع: "الوزارة أنتجت مجس الرطوبة، وهو عبارة عن مقياس يقيس درجة رطوبة التربة، وهو موجود في العديد من الدول، وأنتجناه بشكل مبسط، إذ أنه عمود معدني معه مؤشر يضعه المزارع في التربة، حيث يقيس المؤشر درجة الرطوبة في التربة، وهل ما إذا كانت جافة أو رطبة، وهو ما يجعل المزارع يتخذ القرار الأنسب في الري، فلو كانت التربة مشبعة فإنه سيوقف عملية الري"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة