محافظ الغربية
محافظ الغربية


محافظ الغربية يغلق 12 مستودعا شديد الخطورة ويوجه بنقل 54 خارج الكتلة السكنية

شريف زرد

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 01:25 م

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إجتماع اللجنة العليا للبوتجاز والمستودعات المستجدة، وذلك لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة حيال نقل المستودعات خارج الكتلة السكنية وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة. 

اقرأ أيضا | جولة مسائية تفقدية لمحافظ الغربية لتفقد أعمال تطوير الكورنيش

وخلال الإجتماع تابع المحافظ، جهود اللجنة طوال الفترة الماضية في معاينة المستودعات، حيث قامت بإصدار قرار إغلاق لعدد 12 مستودع تم تصنيفهم من قبل لجنة الحماية المدنية بالمستودعات كأكثر خطورة، مه إسناد حصتهم لشركة بوتاجاسكو.
 
كما تطرق المحافظ، خلال إجتماعه للوضع الحالي لعدد ٥٤ مستودع جاري نقلهم خارج الكتلة السكنية والتي صنفتهم الحماية المدنية كأقل خطورة على ثلاث مجموعات بعد إستبعاد 2 مستودع متوقف ومستودع تم تقنين وضعه وهم "29 مستودع غير مستوفين المسافة الآمنة لأكثر من جهة، 17 غير مستوفين المسافة من جهة واحدة و5 مستوفين شروط المسافة وغير مستوفين اشتراطات الحماية المدنية".
 
استقرت اللجنة على غلق 20 مستودع من أصل 29 من المجموعة الأولى لعدم إستيفاء الاشتراطات القانونية وإسناد حصصهم لشركة بوتاجاسكو مع الإشراف المباشر من مديرية التموين بالغربية، إلى جانب منح المجموعة الثانية والبالغ عددها 17 مستودع مهلة مدتها شهر واحد فقط لتقنين أوضاعها. 

وأكد محافظ الغربية، على ضرورة وضع مخطط زمني صارم يشمل كافة خطوات نقل هذه المستودعات لضمان جدية تنفيذ إجراءات النقل دون مماطلة وفي الوقت المحدد، مع التأكيد على توفير بديل آمن لهذه المستودعات لتلبية احتياجات المواطنين.
 
وكان قد تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،صباح اليوم، انطلاق 14 شاحنة تحمل تجهيزات للمدارس التي يتم بنائها وتطويرها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى،  وذلك لتسليمها للإدارة التعليمية بزفتى تمهيداً لتوزيعها على المدارس. 

أشاد محافظ الغربية خلال تفقده للقافلة، بتنوع محتوياتها وشمول التجهيزات لكافة المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي، وكذلك تنوع التجهيزات بين أثاث، أدوات للأنشطة وأجهزة، مؤكداً على حرص المحافظة لتجهيز المدارس وإعدادها بكافة المستلزمات التي توفر بيئة تعليمية جذابة. 

وأضاف المحافظ، أنه جاري بناء وتطوير  عدد 101مدرسة بقرى زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتخفيف كثافة الفصول وتوفير الخدمة التعليمية بجودة عالية لأهالينا في الريف كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة