صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


عودة الخدمات التموينية المتوقفة على «مصر الرقمية» خلال أسبوعين| خاص

عبير حمدي

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 01:39 م

 

أكد مصدر مطلع خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه من المتوقع عودة الخدمات التموينية المتوقفة منذ أيام على المنصة الإلكترونية «بوابة مصر الرقمية»، وهما خدمتي «ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيًا»، خلال أسبوعين عقب الانتهاء من التحديثات التي تجري حاليًا على الموقع.

وكانت خدمتي «ضم أفراد أسرتي، وإضافة الأبناء الغير مقيدين تموينيًا»، توقفتا على بوابة مصر الرقمية، لأسباب تقنية، بسبب تزايد عدد المستخدمين والضغط الشديد على خدمة إضافة الأبناء.

وما زال حتى الآن عند الدخول على البوابة الرقمية، واختيار  الخدمات التموينة، تظهر جميع الخدمات المتاحة باستثناء خدمتي «ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيًا»، وتم وضع أمامهم عبارة الخدمة غير متاحة الآن .

جدير بالذكر أن «بوابة مصر الرقمية»، التي تقدم نحو 80 خدمة حكومية، منها الخدمات التموينة، قامت بالتنبيه  منذ أيام عبر رساله تحذيرية في صدر صفحتها الرئيسية، أنه لا يوجد حاليًا اضافه مواليد، ونشرت تحت عنوان «تنبيه هام يمكنك فقط إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية» وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 جنيه ولا يزيد إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.

وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 12 خدمة متعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة سواء موقع دعم مصر التابع لوزارة الانتاج الحربي، أوبوابة مصر الرقمية الحكومية، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب.

ولم يعد المواطن الآن في حاجة إلى أوراق ومستندات ورقية لتقديم الطلب، خاصة بعد النظام الجديد الذي يعتمد على  توحيد قواعد البيانات بين الجهات الحكومية، والربط الإلكتروني فيما بينها، ومن ثم يمكن التحقق الإلكتروني والتلقائي من صحة ودقة البيانات المقدمة من طالب الخدمة، والذي بالضرورة أن يمتلك خط تليفون محمول مسجل باسمه داخل شركة المحمول، حيث أن خط المحمول والرقم القومي هنا من أساسيات آليات تقديم الطلب.

وتقدم وزارة التموين خدماتها مجانًا، دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيهًا من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة، وذلك نظير طبع البطاقة.

إقرأ ايضا| 12 خدمة تقدمها وزارة التموين الكترونيا وعبرمكاتبها.. تعرف عليها 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة