قافلة جامعة سوهاج
قافلة جامعة سوهاج


قافلة جامعة سوهاج الطبية تنطلق لقرية أولاد إسماعيل وتعالج ١١٠٨ مواطنين

خالد حسن

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 02:01 م

تواصل كلية الطب بجامعة سوهاج، قوافلها الطبية المجانية والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، حيث انطلقت القافلة لتقديم خدمتها الطبية من كشف وعلاج  لخدمة أهالي "قرية ولاد إسماعيل" التابعة لمركز المراغة بالمحافظة، حيث تم فحص وعلاج ١١٠٨ مواطنين.

 

اقرأ أيضا|إستعدادات مكثفة بكليات سوهاج لإستقبال العام الدراسى الجديد

 

 وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، أن هذه القافلة تأتى وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  وخطة الجامعة في تنفيذ "مبادرة حياة كريمة"، لخدمة القري والنجوع الأكثر احتياجًا داخل المحافظة.

 

وأوضح الدكتور محمد توفيق منسق عام مبادرة حياة كريمة بالجامعة أنه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية، تحرص الجامعة علي مد يد العون والمساعدة للفئات الاكثر احتياجاً بقري المحافظة، من خلال تقديم العديد من الخدمات المجتمعية و الصحية و التعليمية، إلى جانب الأنشطة الرياضية والثقافية. 

 

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية أن القافلة ضمت العديد من التخصصات منها الباطنة، والأطفال، والعظام، والجهاز الهضمي، والعصبية، وجراحة المسالك البولية، والجراحة العامة والجلدية، والنساء والتوليد، إلى جانب تخصصات الأنف والأذن والرمد، الصدرية والروماتيزم، مضيفاً أنه شارك بالقافلة ٣٠ طبيب و ٤٥ طالبا وطالبة من الكلية كتدريب عملي لهم.

 

ومن جانبة، أوضح الدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم توقيع الكشف الطبي على ١١٠٨ مواطنين وصرف العلاج بالمجان لهم، و تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي التي قد تحتاج إلى بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية.

 

وأضاف "الشرقاوي" أنه تم تنظيم عدد من القوافل التوعوية والتثقيفية لأهالي القرية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي للسيدات، والاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والتأكيد على أهمية تلقي التطعيمات ضد هذا الفيروس، إلى جانب التوعية بمخاطر ختان الإناث وإثارة الصحية والنفسية على الفتيات وأهمية منع تلك العادة السيئة.

الجدير بالذكر أنه شارك بفاعليات تلك القافلة الدكتور احمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة والدكتوره ندا عبد المحسن محمد استاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بالكلية الطب.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة