كأس العرب 2021
كأس العرب 2021


طرح تذاكر كأس العرب 2021 أمام الجماهير

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 03:18 م

بدأ اليوم، الثلاثاء، طرح تذاكر بطولة كأس العرب 2021 للمنتخبات، أمام الجماهير المصرية، وكافة جماهير المنتخبات المشاركة في البطولة، قبل شهرين من بدء فعاليات البطولة، على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” وذلك بعد الانتهاء من مرحلة مبيعات التذاكر الحصرية لحاملي بطاقات "فيزا"، التي جرى خلالها تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات عبر عملية سحب عشوائية؛ حيث من المقرر تخصيص التذاكر في هذه المرحلة على أساس أسبقية التقدم لشرائها ومباشرة بعد إتمام عملية الدفع.

وستتوافر التذاكر لجميع مباريات البطولة، بما في ذلك المباريات التي ستقام في اثنين من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™️ سيجري إزاحة الستار عنهما خلال البطولة، وهما استاد البيت الذي سيشهد افتتاح ونهائي البطولة، وإستاد راس أبو عبود الذي يعد أول استاد يمكن تفكيكه بالكامل في تاريخ كأس العالم.

وتتصدر تلك الافتتاحيات المهمة الجولة الأولى المليئة بالإثارة، حيث يرحب استاد البيت بالجماهير لأول مرة في المباراة الافتتاحية لقطر ضد البحرين في الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة ، كما يستقبل استاد راس أبو عبود المشجعين لأول مرة خلال مواجهة منتخبي الإمارات وسوريا عند العاشرة مساءً .

وكانت بعض التعديلات قد أجريت على مواعيد إقامة المباريات الثلاثة في اليوم الأول للبطولة، ويمكن الاطلاع على نسخة محدثة من جدول مباريات البطولة عبر الموقع الإلكتروني: FIFA.com.

 ولم يطرأ أي تغيير على صلاحية تذاكر المباريات التي حصل عليها الجمهور في السابق بعد تعديل مواعيد انطلاقها.

وسيكون بإمكان المشجعين حضور مباراتين من أصل أربع مباريات يومياً خلال مرحلة المجموعات، مادام هناك أربع ساعات بين انطلاق كل مباراة وأخرى، لإتاحة الفرصة للمشجعين للانتقال إلى استاد المباراة التالية باستخدام وسائل النقل العام.

تذاكر متابعة منتخب محدد ستتم طرحها مرة أخرى خلال هذه المرحلة من بيع التذاكر والتي تختتم عند الثانية عشرة من ظهر بتوقيت الدوحة الحادية عشرة صباحا بتوقيت وسط أوروبا  الثلاثاء 12 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ المرحلة الأخيرة من طرح التذاكر في 2 نوفمبر وتستمر حتى ختام منافسات البطولة.

وتتاح باقة متنوعة من التذاكر بأسعار في المتناول تتراوح بين 25 ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) وذلك خلال دور المجموعات، و245 ريالاً قطرياً لتذاكر الفئة الأولى خلال المباراة النهائية، ويمكن الاطلاع على مراحل الشراء وأسعار التذاكر عبر موقع الفيفا. 

وستقدم بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 للمشجعين لمحة عما ينتظرهم بعد عام خلال منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022™️، كما ستتيح البطولة، التي تقام لأول مرة تحت مظلة الفيفا، الفرصة للمشجعين واللاعبين على السواء للاستمتاع بكرم الضيافة القطرية الأصيلة عندما يتنافس 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر في ستة من الاستادات المخصصة لاستضافة منافسات المونديال العام المقبل.

وإلى جانب استاد البيت، واستاد راس أبو عبود؛ تقام مباريات كأس العرب في استاد الثمامة، واستاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الجنوب، والتي جرى تشييدها خصيصاً لاستضافة منافسات كأس العالم قطر 2022.

وكانت الدعوة قد وجهت لـ 23 منتخباً وطنياً للمشاركة في منافسات البطولة، على رأسهم منتخب مصر، وشهدت مرحلة التصفيات في يونيو الماضي تأهل سبعة منتخبات من أصل 14 فريقاً، لتنضم إلى تسعة منتخبات تصدرت تصنيف الفيفا، من بينها منتخب البلد المستضيف قطر. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة