خرائط ثلاثية الأبعاد على آبل
خرائط ثلاثية الأبعاد على آبل


لأول مرة.. آبل تطرح خرائط ثلاثية الأبعاد| صور

وائل نبيل

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 05:22 م

طرحت شركة "آبل" الأمريكية، المصنعة لهواف آيفون، خرائط جديدة ثلاثية الأبعاد، بنظام تشغيل "آي أو إس 15" الجديد.

وتوفر الخريطة الجديدة، إمكانية الاستمتاع بمشاهدة ثلاثية الأبعاد لكافة مدن وعواصم العالم ومع ذلك ، باستخدام الخرائط ثلاثية الأبعاد ، سيتمكن مستخدمو خرائط آبل Apple من رؤية المزيد من التفاصيل للمناطق في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك الأحياء والأحياء التجارية والمراسي، والمباني، والمزيد ، إلى جانب تفاصيل الارتفاع، وعلامات الطرق الجديدة وحتى المخصصة.

وعلى سبيل المثال، ستعرض خرائط آبل Apple صورًا لأماكن شهيرة، مثل برج Coit في سان فرانسيسكو، واستاد دودجر في لوس أنجلوس، وتمثال الحرية في مدينة نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن، مع المزيد من المعالم التي ستأتي في الوقت المناسب.

كما تتيح الخرائط الثلاثية الأبعاد الجديدة على هواتف "آيفون"، مشاهدة تفاصيل وارتفاعات جميع الأنحاء في المدينة سواء الطرق الجديدة أو المعالم السياحية وفي كل الأوقات صباحا ومساء.

وتعمل آبل حاليا على طرح الخرائط ثلاثية الأبعاد تدريجيا، فمن من المقرر أن تصل الخرائط الثلاثية الأبعاد لتغطي العاصمة الأمريكية واشنطن، ومدن سان دييجو، وفيلادلفيا، في نهاية العام، ثم كندا، ومدن مونتريال، وتورنتو، وفانكوفر العام المقبل.

وتهدف تحديثات الخرائط الرئيسية الأخرى من آبل، لجعل خرائط Apple أكثر قدرة على المنافسة مع تطبيقات الطرف الثالث التي يفضلها غالبًا متلقي النقل ، مثل Citymapper، والآن ، يتم عرض محطات النقل العام القريبة بشكل بارز في الجزء العلوي من الشاشة ويمكن للمستخدمين تثبيت الخطوط المفضلة في الخرائط لسهولة الوصول إليها، وبمجرد تحديد مسار ما، ستقوم الخرائط بإخطار المستخدمين تلقائيًا عندما يحين وقت النزول - وهو أمر يمكن للمستخدمين تتبعه على Apple Watch أيضًا.

وقد أشارت آبل، إلى أنها ستوفر نسخة جديدة محسنة أيضا متوافقة على السيارات الذكية، بالغضافة إلى تطبيق "كار بلاي"، لدعم الاتجاهات باستخدام تقنيات الواقع المعزز.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة