وزير الطيران المدنى
وزير الطيران المدنى


اجتماع اللجنة العليا للتفتيش الأمني والصحى بـ«الطيران المدني» غداً | خاص

حنان عز الدين

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 08:22 م

تعقد  اللجنة العليا للتفتيش الأمني والصحي والبيئي غداً اجتماعا بوزارة الطيران المدنى لمناقشة ما وصلت إليه من ملاحظات و متابعات مع كافة الجهات المسئولة  وذلك عقب الانتهاء من جولتها التفقدية الأخيرة  بمطار القاهرة الدولى برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى  لليوم الرابع على التوالي.

كان من المقرر أن تقوم اللجنة  بجولة تفقدية لمدة 4 أيام بدأت من الأحد الماضي  وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات والمنتجعات السياحية المصرية.

اقرأ أيضا | وزير الطيران المدنى وسفير مملكة البحرين يبحثا التعاون المشترك  

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة لـ " بوابة اخبار اليوم "، أن اللجنة مشكلة من وزارة الطيران والصحة  والأثار والسياحة و الداخلية وكافة الجهات المسئولة  حيث من المقرر أن تقوم غدا بجولة أخيرة ونهائية بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي.


وأضاف المصدر أن اللجنة قامت بالتفتيش على صالات الركاب 1 و 3 للتفتيش على الإجراءات الاحترازية والتأمينات المتبعه  داخل المبانى خلال مراحل السفر والوصول داخل الصالات.


 كما قامت اللجنة بالتفتيش على الكاترينج الخاص بشركة مصر للطيران والكاترينج الخاص بشركة لوفتهانزا للاطمئنان على الحالة الأمنية والصحية. 


وبحسب المصادر، فإن جولة مطار القاهرة الدولي التفتيشية، تعد هي الجولة الثالثة للوفد بعد تفتيشها على مطارات الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ أيضا، للتأكد من تطبيق أعلى المعايير الدولية الموصي بها من قبل منظمات الصحة والطيران العالمية داخل مباني الركاب من إجراءات احترازية ووقائية، فضلا عن الإجراءات الأمنية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة