شهدت السفارة المصرية بمملكة البحرين إقبالا ملحوظا على المشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات النيابية، وتوافد الناخبون المصريون في البحرين منذ الصباح الباكر على هيئة عائلات خاصة رغم أن السبت هو يوم إجازة رسمية للقطاعين الخاص والحكومي.
كما حضر عدد من الناخبين المصريين المقيمين بشرق المملكة العربية السعودية، وحرص الناخبون على التقاط الصور التذكارية أثناء وضع أوراقهم في الصناديق.
وأرجع المسئولون في السفارة المصرية هذا الإقبال الواضح على الانتخابات لعدة أسباب، أهمها أن عدد كبير من أبناء الجالية ينتمون للقاهرة ولمحافظات هذه المرحلة، بالإضافة للأجواء الايجابية التي أعقبت زيارة وزير المصريين بالخارج للبحرين والكويت والإمارات.
وقال ناخبون إن موقع اللجنة العليا للانتخابات قدم هذه المرة خدمة متميزة، حي أتاح للناخب بمجرد إدخال رقم باقته التعرف على دائرته وأسماء القوائم والمرشحين الفرديين بكل سهولة، وهو ما جعل الاختيار سهلا للراغبين في المشاركة بالانتخابات.
وتميزت عملية التصويت في السفارة المصرية بالسهولة الشديدة، لتوافر أجهزة القارئ الآلي لبطاقات الرقم القومي والطابعات وتوافر أعداد الموظفين؛ ومن المقرر استمرار عملية التصويت في السفارة حتى التاسعة من مساء الغد، لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات.
كانت السفارة المصرية في البحرين قد أعلنت عن إقامة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015 يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر 2015 بمقر السفارة المصرية "فيلا 18 شارع أم الشعوم-الماحوز" من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وتشمل 13 محافظة "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".
جدير بالذكر أنه في الحالات التي تقتضى إعادة انتخابات المرحلة الثانية، تجرى الإعادة يومي الاثنين والثلاثاء 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2015.