صورة من المباراة
صورة من المباراة


محمد صلاح يتألق ويقود ليفربول لاكتساح بورتو بـ«خماسية مذلة»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 10:55 م

حقق نادي ليفربول الإنجليزي، على بورتو البرتغالي بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «الدراجاو» ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح، هدف التقدم للريدز في الدقيقة 18، بعد خطأ دفاعي استغله الفرعون المصري ووضع الكرة في الشباك بكل سهولة.

وعزز السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني لليفر قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، بعد عرضية أرضية من ميلنر عدت من جميع اللاعبين وحارس بورتو وقابلها ماني بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وسجل صلاح الهدف الثالث لليفر في الدقيقة 60، من تمريرة سحرية من زميله جونز يضع الفرعون المصري منفردا بالحارس كوستا ليضع الكرة إلى داخل الشباك.

وأحرز مهدي طارمي الهدف الأول للفريق البرتغالي في الدقيقة 75، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو الهدف الرابع لليفربول من خطأ فادح من الحارس كوستا في الدقيقة 77، وأضاف المهاجم البرازيلي الهدف الخامس في الدقيقة 80.

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما يتواجد بورتو في المركز الثالث بنقطة واحدة بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد سلبيًا.

ويقود النجم المصري محمد صلاح، هجوم الريدز وبجانبه ديوجو جوتا، وساديو ماني، وخلفهم فابينيو، وكورتيس جونز، وجوردان هندرسون في وسط الملعب.

وجاء تشكيل ليفربول من: 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: جيمس ميلنر، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، كورتيس جونز، جوردان هندرسون.

خط الهجوم: ساديو ماني، محمد صلاح، جوتا.

وجاء تشكيل بورتو كالآتي:

حراسة المرمى: كوستا.

خط الدفاع: زيدو سانوسي، إيفان ماركانو، بيبي، خيسوس كورونا.

خط الوسط: لويس فرنانديز، ماتيوس أوريبي، سيرجيو أوليفيرا، أوتافيو.

خط الهجوم: توني مارتينيز، مهدي طارمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة