الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


جامع: قطاع المشروعات الصغيرة يعيش عصره الذهبي بسبب دعم الرئيس

أحمد فتحي

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:16 م

 أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يعيش عصوره الذهبية تحت قيادة الرئيس السيسي، بسبب اهتمام القيادة السياسية به، إذ يمثل شريحة كبيرة من المواطنين.


وتطرقت "جامع" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر قناة "المحور"، إلى مشروع "حياة كريمة"، مؤكدةً أنه ليس مجرد تطوير البنية التحتية لكنه يستهدف تطوير البنية المجتمعية بالكامل مثل توفير الخدمات الصحية وخدمات المدارس وخدمات التنمية المجتمعية بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية. 


وتابعت أن "حياة كريمة" تستهدف توفير فرص العمل، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي وجه بحصر الأنشطة الموجودة في القرى بشكل عام، حيث سيعمل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة على هذا الأمر وحصر الميزة النسبية الموجودة في كل قرية وحساب نسب الذكور والإناث ومعدلات البطالة.


وحول تداعيات أزمة كورونا، أكدت وزيرة الصناعة، أن العملية الإنتاجية ظلت مستمرة ولم تتوقف بل إن أصحاب المصانع طلبوا زيادة عدد الورديات في اليوم الواحد، وبالتالي فإن قطاع الصناعة حافظ على الاستقرار، حتى لو تأثرت الأسواق الخارجية لمصر، لكن الدولة المصرية فعّلت آليات وبرامج منظومة دعم الصادرات من أجل إتاحة سيولة لأصحاب الشركات والمصانع لتقليل الأضرار الواقعة عليها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة