الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


أشرف صبحي: لا مشاكل بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية

أحمد فتحي

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 11:48 م

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن انتخابات اتحاد الكرة ستعقد، مشيرًا إلى أنه يتابع هذا الأمر من أجل التأكد بإقامتها بكل نزاهة: "هذا الأمر محسوم وفي موعده وهو أمر منتهٍ".

وأضاف صبحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يعرض عبر قناة "المحور": "الوزارة لن تكون مع أو ضد أحد، ونحن محايدون جدا، لكننا نتابع الإجراءات ونحرص على أن يكون كل شيء في سياقه، لأن المؤسسات الرياضية مؤسسات مصرية".

وحول انتخابات نادي الزمالك، قال: "يشرفني ويسعدني أن أكون ابن من أبناء الزمالك، لكنني وزير الرياضة وندير كل المؤسسات الرياضية بحياد تام، فالأهلي والزمالك هما قطبا كرة القدم المصرية، وندعم الأندية التي تحتاج إلى مساندة، فنحن ساندنا كل الأندية الشعبية مثل أسوان لكي يشارك في الدوري، وساعدنا الإسماعيلي وأسوان". 

وتابع وزير الرياضة: "رغم المساندة، لكننا لن ندعم مرشحا بعينه في أي انتخابات، وهناك لجنة عليا تتابع الأمر، والجمعيات العمومية دورها متمثل في اختيار من يمثلها في الفترة المقبلة بشكل قوي جدا".

وحول حق مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق في الترشح، قال "صبحي": "اللجنة العليا للانتخابات هي من تدير الانتخابات ومن تنطبق عليه الشروط فإنه بإمكانه الترشح". 

وعما إذا كان هناك أزمة بين الوزارة واللجنة الأولمبية، قال: "الكلام ده كان زمان، الوزارة تمثل الحكومة المصرية وتمثل الجميع، ولا يوجد أزمات بيننا وأي مؤسسة نقوم بإدارتها على الإطلاق، فنحن ندير الجميع ونمثل الجهة الحكومية ونمتلك أدواتنا لإدارة العمل بشكل قوي وفيه اختلاف".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة