سحر وابنائها
سحر وابنائها


بعد زواج السيدة سحر بمساعدة أبنائها .. جمهور السوشيال: « وضع جديد في مجتمعنا»

محمد حسنين

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 02:55 ص

خلال الـ 48 ساعة الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بقصة السيدة سحر التى تزوجت للمرة الثانية فى عمر الـ58 بدعم من ابنائها، بعد طلاقها من والدهم.

 

وفي مجتمعنا الشرقي غالبا ما يكون زواج الأم من رجل آخر بعد الطلاق أمر يرفضه البعض من المجتمع، خاصة إن كان لديها ابناء.. فبعد طلاق المرأة تشعر السيدات بفقدانهن للحياة.


كما أن زواج المرأة بعد طلاقها قد يشعرها بالحرج أن تبوح بهذا الشيء في مجتمعنا الذي نعيش فيه، الذي يحرم على  المرأة  ممارسة حقها الطبيعي في الحياة، الذي كفله لها الدين، فتتعرض للتوبيخ والنظرات القاتلة من الأقارب والجيران والأبناء، وحتى الأصدقاء وكل ذلك بسبب رغبتها في حماية نفسها وأولادها والزواج من رجل آخر، بعد تجربة ربما كانت مريرة عاشت بها مع زوجها السابق.

اقرا ايضا|رغم بتر أطرافها الأربعة.. «عجوز» تغاضت عن مرضها ونشرت الوعي من خلال تجربتها

وتباينت ردود الأفعال حول زواج السيدة سحر، وردة فعل أبناءها ومشاركتهم للحدث معها بحضور الزفاف، بل وتوصيلها بأنفسهم إلى زوجها، ففي البداية قال هاني عزت عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "هي عملت بشرع ربنا وسنة الله ورسوله، وده حقها من ربنا،  أي حد معارض فمشكلته مع ربنا مش معاكم".. وختم كلماته قائلاً " ربنا يسعدكم جميعا يارب".


فيما عبرت نهاد صابر عن موافقتها على زواج السيدة سحر قائلاً " أولاد بارين بأمهم، لأن بكرة كل واحد يتجوز، ويعيش حياته وهي تفضل وحيدة لكن كدة ربنا كرمها وده شرع ربنا" ،بينما علق محمد القصير عن زواج السيدة سحر قائلاً " هي لم تخطيء... ولكن لم نعرف ظروف الأب المغضوب عليه، وتسائل قائلاَ " هل هي تري ان زواجها في  مثل هذا السن واولادها الشباب في هذا السن مناسب؟.. عموما هو وضع جديد في مجتمعنا".

أما محمد مندور فعلق على الأمر قائلاً باختصار" حقها الشرعي شرطـ ان يراعي الزوج الجديد الله في اولادها"..

فيما رفضت عفاف يوسف الوضع برمته حول زواج السيدة سحر قائلة " شرع ربنا، مش شرع ربنا، واحده عاشت وربت عيالها لحد السن ده، خلاص بقى.. مفيش تفكير في الجواز ابدا ملوش لازمه".


وايضاً عبرت  سهيلة مدحت عن رأيها في زواج السيدة سحر بكل وضوح قائلاً" ماشاء الله.. طالما الأم أدت واجبها وربت ولادها وكبرتهم ومقصرتش معاهم، من حقها تشوف حياتها ، مبسوطة جدا بجد ان ولادها هما اللي شجعوها ع حاجة زي دي"، ولكن محمود قابيل تعاطف مع الزوج موجهاً كلامه للأبناء قائلاً " وبالنسبه للراجل اللي دفع دم قلبه عشان يأكلك انت وهو ايه ظروفه".


بدورها قالت رفيدة عبد الرحمن عن زواج السيدة سحر " الناس شويه منهم بيقسمو الدين ع مزاجهم كأنها عملت حاجه حرام، ده الراجل بيطلق مراته، وتبقى عائشه معاه عمر ومستحملاه، ويرمى عياله وميكملش يومين طلاق ويكون متجوز، ويوقلك حقى مثنى وثلاث ومبعملش حاجه غلط ولا حرام ويبقى رجله والقبر ويتجوز واحده قد أحفاده".


وأضافت قائلاً "ولما الست تتجوز واهو حلال ربنا، لا ميسبوهاش فحالها.. لا.. يعيبوا فيها.. ويقولوا تعيش لاولادها، طب ما برضه الراجل يعيش لأولاده ناس بتقسم الدين علي مزاجها"،  كما قال بروك باريس " مش عيب ولاحرام الوحدة صعبة، وكل واحد من الاولاد حيشوف حياته ولا تعد وحيدة تستني الموت".

أما منى إبراهيم فقالت " عادي كل الممثليين عندهم عيال وبيتصوره معها وهي هتتجوز عادي، نيلي كريم عيالها كبار ٤ أولاد ومتصورين معها، عادي، وياسمين عبدالعزيز، وشرين عبدالوهاب الموضوع ده بقا عادي"، بينما استكنر طارق أبو زيد الناس المقموصه على حد قوله من زواج السيدة سحر  قائلاً " هيا بقت مرات حد فيكم ولا حاجه أفهم بس يعني؟، وبعدين انتو بتحكموا عليها بصفتكم أيه، اومال لما الممثلة فلانه بتتجوز، وتطلق ٤ولا ٥مرات وبرضو عندها عيال، مش بنشوف منكم غير الف مبروك وتذوقوا في الكلام ليها، ولا هوا نفاق وبس، ربنا يهدينا ويهديكم والله".

أما حمدي الشاذلى فهاجم زواج السيدة سحر وأولادها قائلاً "والله مش مكسوفه من نفسها عندها 60 سنه، وبتتجوز ومخلفه أولاد كبار، وموافقينها علي جوازها، العيال دي مفيهاش خير لابوهم وعمرهم ماهيبقي ليهم خير لحد ،وده نتيجه الأم، كرهت الأولاد في أبوهم، وكانت دي النتيجه".


وكانت قد انتشرت قصة زواج السيدة سحر التى تبلغ من العمر 58 من عمرها، من خلال صور تظهر فيها ممسكة بباقة ورد وترتدي فستان زفافها بعد عقد قرانها وبجانبها أسرتها الصغيرة المكونة من ثلاثة أبناء أصغرهم يبلغ من العمر 24 عامًا ويشاركونها سعادتها بالزواج من رجل اختارته بعد طلاقها من أبيهم قبل سنوات.


وكشف نجلها زياد الإبن الأصغر لسحر عن تفاصيل مشاركته هو وإخوته في زواج السيدة سحر، وكيف مر هذا اليوم عليهم، مؤكدًا على حديثه أنهم ثلاثة أخوة وهو أصغرهم، أما والدتهم فقد تقدم لها أحد الأشخاص منذ فترة وطلب من أبنائها يدها للزواج وأبدت موافقتها ورضاها عن هذا الرجل، خاصة أنها رأت هذا الشخص مناسبا ليكون زوجها نتيجة لظروفهما المتشابهة، وكانت السعادة تغمرها حينما تحدثت معنا في هذا الأمر ولم يكن لدينا اعتراض فتلك حياتها الخاصة: «طالما هي مبسوطة وسعيدة إحنا هندعمها في قرارها».
أضاف زياد«أهم حاجة عندنا احنا التلاتة انها مبسوطة وراضية.. هي شافت كتير معانا بعد ما بابا طلقها».

ويضيف نجل السيدة سحر «والدتي حرصت على تربيتنا من واحنا صغيرين على حق الاختيار وكل واحد فينا يحب الخير للتاني، وأنا أكيد مش عايز أشوفها زعلانة تاني.. ومحدش فينا انا أو اخواتي كان معترض في جوزاها من بعد بابا».


ويرى الإبن، أن هناك العديد من الضغوطات التي تتعرض لها النساء تخص حقوقهن في الزواج، الأمر الذي دفع إحداهن للتواصل معه بعد نشره صور زفاف والدته وتساءلت عن سبب سعادته وتصالحه الشخصي مع الأمر لأنها ترفض دخول والدتها في علاقة بعد طلاقها، موضحًا أن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا التعقيدات، وطالبها بتركها وشأنها وتحديد مصيرها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة