صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


إنجاز علمي جديد.. جامعة عين شمس في صدارة تصنيف «qs stars»

مصطفى أحمد

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 11:06 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "إنجاز عالمي جديد .. جامعة عين شمس في صدارة تصنيف qs stars"، حيث حققت الجامعة إنجازا علميا جديدا بعد أن حصلت على تصنيف 5 نجوم في هذا التقييم الخاص بالتصنيف الدولي للجامعات.

لتكون بذلك جامعة عين شمس، الجامعة المصرية الوحيدة التي استطاعت الحصول على هذا التقييم كما أنها أول جامعة مصرية تدرج في هذا التقييم منذ عام 2015، ويعتبر هذا التصنيف واحدا من أهم مؤسسات تصنيف الجامعات عالميا وحقق شهرة دولية بين مؤسسات التعليم والبحث العلمي لاعتماده على معايير تقييم تتناول الهيكل البنائي والعلمي للجامعة.

ويأتي إنجاز جامعة عين شمس في إطار الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وتطبيق استراتيجيات دولية متطورة تواكب التطورات العالمية من حيث جودة التعليم واستخدام أساليب التعليم الحديثة وإنتاج كوادر متميزة من الخريجين بقدرات وكفاءات عالية تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وذلك من خلال إنشاء برامج ومقررات دراسية جديدة وإنشاء درجات علمية دولية بالتعاون مع العديد من الجامعات العالمية المرموقة والمتميزة دوليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة