صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصادرة 983 «شيشة» وتغريم 8940 شخصًا بدون كمامات 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 11:51 ص

سدد 8940 شخصًا، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 447 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 39 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما تم تحرير 669 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 214 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 983 أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

من ناحية أخرى، أسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، عن ضبط 1202 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها : ضبط 2,5 طن «دواجن – فليه دواجن»، بدون بيانات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول، بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة الجيزة .

كما تم ضبط 2 طن «جمبرى – فليه أسماك»، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، بحوزة مالكة شركة لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة، وضبط 1,14 طن سكر تموينى، مُخصص ربطًا على البطاقات التموينية، تم تجميعها للاتجار بها فى السوق السوداء، بأزيد من السعر الرسمى، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل بدال تمويني بمحافظة الجيزة .

ونجحت الحملات في ضبط 29272 قطعة مستلزمات طبية متنوعة، غير مطابقة للمواصفات القياسية، وبدون مستندات مجهولة المصدر، وذات آثر بالغ الضرر على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.  
 

اقرأ أيضا:  «أطفال أبو حزام» بعد مجزرة الـ11 قتيلا: سنغير حال بلادنا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة