صورة موضوعية
صورة موضوعية


أوقاف الإسماعيلية تنظم دورة تدريبية عن «الإلحاد ومخاطره وعلاجه»

محمد عبادي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 11:53 ص

نظمت مديرية أوقاف الإسماعيلية، دورة تدريبية لـ 50 إمام وواعظة تحت عنوان «الإلحاد ومخاطره وعلاجه» حاضر فيها فضيلة الدكتور إبراهيم سويلم سليمان أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة ببورسعيد.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبإشراف الشيخ اسماعيل أحمد اسماعيل وكيل وزارة أوقاف الاسماعيلية، في إطار حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الائمة بما يناسب تجديد الخطاب الديني.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بذلت العديد من الجهود لمواجهة التطرف والإلحاد، والعمل على حماية النشء الصغير من الأفكار الهدامة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة تواجه الإلحاد، وتواجه التطرف في جميع الاتجاهات، مؤكدا أنه لن نستطيع القضاء على التشدد واقتلاعه من جذوره إلا اذا واجهنا التسيب بنفس القوة والحسم.

وأوضح أن الإلحاد في عالمنا العربي والإسلامي هو إلحاد موجه وممول وموظف للإفساد المجتمعات، وقال: إذا وجدوا في الشباب ميلا للتدين أخذوه للتطرف، وهو نفس الأمر مع استغلال التحرر في الإلحاد.

وأضاف أن الوزارة أصدرت عددا من المطويات تحت عنوان «تغريدة وبوست، لمواجهة المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي وسائل ممكن استخدامها في الخير والشر.

وفي سياق مختلف أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، عن إنهاء جميع أعمال توصيل جميع شبكات مياه الشرب والصرف الصحي للمراكز الطبية والوحدات طب الأسرة. 

والتي تدخل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة على أعلي مستوى للمواطنين.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من كافة أعمل توصيل شبكات خدمة مياه الشرب والصرف الصحي لمستشفي حميات التل الكبير، ومركز طبي التل الكبير الرئيسي، ومركز طبي قرية الظاهرية، ومركز طبي منطقة العهدة، ومركز طبي السلام.

وأضاف، أننا مستمرون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وتطهير وتعقيم المباني والمكاتب الإدارية، مع استمرار توزيع الكمامات الطبية على جميع العاملين في القطاعات ومحطات المياه والصرف الصحي والشبكات، في الثلاثة محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك حفاظا على العاملين وتوفير الحماية لهم حتى يقوموا بأداء عملهم على أكمل وجه.

اقرأ أيضا:  دمياط تستكمل حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة