صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيقاف إضافة المواليد ونقل الزوجة إلى البطاقة التموينية لأسباب تقنية 

عبير حمدي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 12:05 م

لا تزال بعض  الخدمات التموينية متوقفة لأسباب تقنية، حيث تم إيقاف خدمتي إضافة أبناء غير مقيدين تموينيا، والتي تم استحداثها لإضافة أبناء أصحاب الدخل المنخفض الذين يتقاضون أجر شهري أقل من 2400 جنيها، أو أرباب المعاشات الذين يتقاضون معاش شهري أقل من 1500 جنيها، من المقيدين على قاعدة بيانات التأمينات والمعاشات.


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أتاحت هذه الخدمة التي يطلق عليها في الشارع المصري ( اضافه المواليد) لاستكمال عدد أفراد البطاقات التموينية لاصحاب الدخل المنخفض إلى 4 أفراد ،بحيث يسمح بإضافة زوجة واثنين من الأبناء من مواليد 2005 حتي مواليد 2016 .


ونتيجة الضغط المتزايدعلى المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك ، من قبل أصحاب البطاقات التموينية سواء ممن لا  تنطبق عليهم الشروط المطلوبة للحصول على الخدمة ، أو من ينطبق عليهم معايير الإضافة ، توقفت الخدمة لأسباب تقنية لحين الانتهاء من التحديثات.


كما توقفت أيضا خدمة ضم أفراد أسرتي،والتي يمكن من خلالها أن يقوم رب الاسرة من أصحاب البطاقات التموينية، بنقل زوجته وأبنائه المقيدين على بطاقة تموينية أخري إلى بطاقته التموينة. 


يذكر أن مصدر مطلع  اكد خلال تصريحات خاصة ،انه من المتوقع عودة الخدمات التموينية المتوقفة منذ أيام على المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، وهما  خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا،  خلال اسبوعين عقب الإنتهاء من التحديثات التي تجري حاليا على الموقع.


وكانت خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة الأبناء الغير مقيدين تموينيا، توقفتا على بوابة مصر الرقمية، لأسباب تقنية، بسبب تزايد عدد المستخدمين والضغط الشديد على خدمة اضافة الأبناء.


ومازال حتى الآن عند  الدخول على البوابة الرقمية، واختيار  الخدمات التموينة ، تظهر جميع الخدمات المتاحة باستثناء خدمتي ضم أفراد أسرتي ، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا، تم وضع أمامهم عبارة الخدمة غير متاحة الآن .


وتقدم  بوابة مصر الرقمية،  نحو 80 خدمة حكومية، منها الخدمات التموينة،  وقد قامت بالتنبيه منذ أيام عبر رساله تحذيرية ، أنه لا يوجد حاليا اضافه مواليد ، ونشرت  تحت عنوان تنبيه هام  يمكنك فقط اضافة الأبناء للأسر الاولى بالرعاية وذلك إذا   كان راتبك اقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 جنيه ولا يزيد إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.


وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 12 خدمة متعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة سواء موقع دعم مصر التابع لوزارة الانتاج الحربي، أوبوابة مصر الرقمية الحكومية ، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب .


ولم يعد المواطن الآن في حاجة إلى أوراق ومستندات ورقية لتقديم الطلب ،خاصة بعد النظام الجديد الذي يعتمد على  توحيد قواعد البيانات بين الجهات الحكومية، والربط الالكتروني فيما بينها ، ومن ثم يمكن التحقق الالكتروني والتلقائي من صحة ودقة  البيانات المقدمة من طالب الخدمة، والذي بالضرورة أن يمتلك خط تليفون محمول مسجل باسمه داخل شركة المحمول ،حيث أن خط المحمول والرقم القومي هنا من أساسيات آليات تقديم الطلب .

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص مفاده '‏

 

إقرا ايضا|

12 خدمة تقدمها وزارة التموين الكترونيا وعبرمكاتبها.. تعرف عليها 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة