أرشيفية
أرشيفية


الجمعة.. بدء صرف المقررات التموينية عن أكتوبر

عبير حمدي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 01:21 م

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف دعم السلع عن شهر أكتوبر، اعتبارا من الجمعة القادم الموافق الأول من أكتوبر ، وذلك من خلال نحو 40 الف منفذ تمويني منتشر على مستوى الجمهورية.


وتقوم المنافذ التموينة (جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية، بقالي التموين ) بصرف دعم السلع التموينية لاصحاب البطاقات شهريا  بقيمة 50جنيه للفرد حتي 4 أفراد ع البطاقة التموينية، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه،ويبلغ عدد المستفيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم نحو 64 مليون مواطن.

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، انتهت من صرف  الاستعاضة السلعية الأولي إلى المنافذ التموينية  ، تمهيدا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

 

وتقوم شركتا الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، من خلال 1500 مخزن جملة على مستوى الجمهورية، بصرف (استعاضة) اكتوير لبقالي التموين، وهي سلع المنظومة التموينية التي تصرف لاصحاب البطاقات التموينية ضمن دعم السلع الشهري  الذي يصرف للفرد شهريا بقيمة 50 جنيها على البطاقة التموينية.

 

وتقوم القابضة للصناعات الغذائية بتوفير 28 سلعة ضمن سلع المنظومة التموينية، تشتمل على الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل والدقيق، المسلى الصناعي، الطحينية ،النسكافية ،الملخ،مسخوق الغسيل، الصابون.

 

وتقوم المنافذ التموينية وفقا لقرار وزارة التموين بصرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات بواقع  2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،وبالنسبة للزيت 4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة ، والأرز كيلو للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة ال 4 مستفيدين فأكثر.


يذكر أن  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بضرورة التزام أصحاب ومسؤولي منافذ صرف السلع التموينية (جمعيتي..بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية.) الاجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية .

 

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على  تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا مطالبا المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية  باالالتزام بتلك الإجراءات حفاظا على سلامتهم، لافتا إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقوم بمتابعة عمليات صرف المقررات التموينية، وكذلك التزام منافذها بالاجراءات الاحترازية.

 

وشدد المصيلحى على رؤساء الشركتين العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية من خلال توجيه وزاري بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة