الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيسة الحكومة المكلفة نجلاء بودن
الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيسة الحكومة المكلفة نجلاء بودن


قيس سعيد: قراري بتكليف نجلاء بودن لرئاسة الحكومة «تكريم للمرأة التونسية»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 01:21 م

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه قرر تكليف نجلاء بودن لتكون أول امرأة تشكل حكومة في البلاد، مطالبًا إياها باقتراح أعضاء الحكومة الجديدة خلال أيام.

وأضاف سعيد خلال لقائه بنجلاء بودن في قصر قرطاج إن فترة عمل الحكومة الجديدة ستمتد حتى نهاية التدابير الاستثنائية.

كما طلب الرئيس التونسي من الحكومة العمل بعزم للقضاء على الفوضى والفساد.

ووجه سعيد خطابه لرئيسة الحكومة المكلفة قائلا: «هناك صادقون في تونس وهناك من يعمل على إسقاط الدولة، تشكيل الحكومة الجديدة خطوة مفصلية في تاريخ البلاد.»

وأكد سعيد أن تكليف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة تكريم للمرأة التونسية، مطالبا بتشكيل حكومة متجانسة لمقاومة الفساد.

كما شدد الرئيس التونسي على أن مكافحة الفساد هو الخطوة الأولى لإصلاح الدولة، قائلا: «على الحكومة الجديدة العمل ضمن القانون وإنهاء حالة الشجار في تونس»

وكلف الرئيس التونسي قيس سعيد، نجلاء بودن، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر، بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة. واسمها بالكامل هو نجلاء بودن حرم رمضان، وولدت عام 1958 في ولاية القيروان.

تعمل بودن كأستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وهي متخصصة في علوم الجيولوجيا وفقًا لما نقلته تقارير إعلامية تونسية.

تدرجت بودن في عدة مناصب داخل وزارة التعليم العالي وتم تكليفها بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تمّ تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة 2011 كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة ذاتها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة