صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت يعتصمون للمطالبة باستمرار التحقيق| صور 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 02:10 م

اعتصم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر، أمام قصر العدل في لبنان، للمطالبة باستمرار التحقيق بعد كف القاضي طارق البيطار عن متابعة ملف التحقيقات.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها: "لن ننسى"، و"منظومة النيترات ساقطة"، و"وراءكم حتى العدالة"، وذلك وفقا لما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.
ودعا الناشطين القاضي البيطار للوصول إلى الحقيقة والعدالة، والتوصل إلى الحقيقة في قضية تفجير مرفأ بيروت حيث أنها مصيرية في تحديد وجه لبنان واستمراريته وبقائه".
وكان هناك حضور كثيف للأطباء والمحامين والمهندسين ، وحضور ملفت للطلاب الجامعيين، خلال المظاهرة.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد يومين من تبلغ المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، بطلب رده عن تحقيقات المرفأ، حيث جرى إلغاء الجلسات التي كانت مقررة لاستجواب العميدين، كميل ضاهر وغسان غرز الدين، في حين أن القاضي البيطار لم يصدر أي تعليق فوري، إذ أنه لا يسمح له بالتحدث لوسائل الإعلام طالما هو يقوم بمهام التحقيق.
وهز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت في 4 أغسطس وتبين أن مصدره هو العنبر 12 في مرفأ بيروت، الذي كان يحتوي كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم.

اتهمت وسائل إعلام عدة حزب الله بتخزين أسلحة في موقع الانفجار، وهذا ما نفاه زعيم الحزب، أن يكون لحزبه أي مخزن سلاح أو مخزن صواريخ أو بندقية أو قنبلة أو رصاصة أو نترات.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تعتمد خطة عمل جديدة بشأن الهجرة واللجوء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة