جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


تحصيل مليار و950 مليون جنيه من طلبات التصالح بمخالفات البناء بأحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة

محمود كساب

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 02:12 م

عقد إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اجتماعا لمناقشة إجراءات تسريع انهاء طلبات التصالح على مخالفات البناء ونزول المعاينات.

جاء ذلك  بحضور اللواء محمد حنفى، السكرتير العام لمحافظة القاهرة ونقيب المهندسين بالقاهرة ورؤساء أحياء المنطقة الشرقية ورؤساء لجان التصالح.

اقرأ أيضا| إزالة 11 حالة تعد على النيل بحلوان 

وناقش الاجتماع الملفات المتعلقة  بالتصالح على مخالفات البناء، وكذلك عرض الملفات المقدمة لأحياء المنطقة خلال الفترة الماضية بالإضافة لمناقشة الملفات التى تم الإنجاز فيها بشكل نهائى وتذليل العقبات التى تواجه المختصين فى إتمام بعض ملفات التصالح والسعى لإيجاد حلول جذرية لها لسرعة تنفيذ الإجراءات للتسهيل على المواطن .

وأوضح نائب المحافظ، أن إجمالى طلبات التصالح التي تقدم بها سكان أحياء المنطقة الشرقية بلغت 118 ألف طلب تصالح، وتم تحصيل مبالغ جدية التصالح بإجمالى مليار و950 مليون جنيه.


 
    
وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه لن يتم قبول طلبات التصالح على مخالفات الجراجات، مؤكدا أن هناك  آلية للتعامل مع مخالفات الجراجات التي يصعب إزالتها، لافتا إلى أنه تم فتح 209 جراج بالعقارات كانت مغلقه، في أحياء المنطقة الشرقية.

من جانب أخر وجه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، نواب المحافظ للمناطق الأربع بالمرور الدوري على الأحياء ومراجعة رؤساء الأحياء بتحصيل المبالغ المالية المستحقة للمحافظة عن أعمال الإزالات والهدم، و المحاجر، الأسواق، الإعلانات.

وطالب محافظ القاهرة بسرعة الانتهاء من إجراءات طلبات التصالح التي قدمها المواطنون في المواعيد المقررة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وأكد محافظ القاهرة، على أنه لن يسمح بوجود أي تقصير في قيام الأحياء بأداء واجباتها بالشكل الذي يحقق صالح العمل، ويؤدي في بعض الأحوال إلى إهدار المال العام، وعدم تحصيل مستحقات الدولة.

وطالب محافظ القاهرة نوابه للمناطق الأربع بالانتهاء من تسجيل أملاك الدولة بشكل يحقق الصالح العام، مع التأكيد على المتابعة المستمرة في هذا الشأن، مع إحاطة كافة قطع الأراضي المملوكة للدولة بأسوار لمنع أي محاولة للتعدي عليها.

وطالب محافظ القاهرة، إدارات تنفيذ الأحكام بمتابعة الأحكام الصادرة لصالح المحافظة، والعمل على سرعة تنفيذها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة