طراد "فارياج" - صورة الفيديو
طراد "فارياج" - صورة الفيديو


طراد وغواصة نووية يغرقان سفينة في المحيط الهادي بصواريخ مجنحة |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 02:20 م

عرضت قناة " روسيا اليوم"، لقطات مصورة لمقطع فيديو يصور لحظة إغراق طراد "فارياج" وغواصة "أومسك" النووية  سفينة في المحيط الهادي بصواريخ مجنحة.


نشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو تظهر تدريبات الطراد الصاروخي"فارياج" والغواصة النووية "أومسك" في المحيط الهادئ.

وخلال التدريبات أطلق الطراد الصاروخي"فارياج" والغواصة النووية "أومسك" بنجاح صواريخ مجنحة غرانيت" و"فولكان" على سفينة العدو المفترض الواقعة على بعد أكثر من 450 كيلومترًا من موقع الإطلاق، وتمكنت من تدميرها وإغراقها.
 

أعلن مصدر بوزارة الدفاع الروسية، إجراء مجموعة سفن حربية من الأسطول الروسي، تدريبات في الجزء الأوسط من المحيط الهادي، وذلك لأول مرة في التاريخ الحديث.

ووفقا لقناة «روسيا اليوم»، فإن المناورات تجري في منطقة تقع على بعد 2.5 ألف ميل حوالي 4.6 ألف كيلومتر جنوب شرق جزر الكوريل.

وتشارك في التدريبات حوالي 20 قطعة من السفن الحربية والغواصات وسفن الدعم، ومن بين السفن المشاركة، سفينة القيادة في أسطول المحيط الهادي – الطراد الصاروخي «فارياج»، وكذلك الفرقاطة «مارشال شابوشنيكوف»، والفرقاطات «جرومي، سوفيرشني، والدار تسيدينجابوف»، وكذلك غواصة حربية.

وأشارت القناة الإخبارية، إلى أنه يشارك أيضًا في هذه المناورات طائرة «تو-142» المضادة للغواصات، التي نفذت رحلة مدتها 14 ساعة قطعت خلالها بشكل إجمالي حوالي 10 آلاف كيلومتر، كما تشارك 20 طائرة حربية في هذه التدريبات، من بينها طائرات «اليوشن-38» المضادة للغواصات، ومقاتلات «ميج-31»، وصهريج جوي ومروحيات من طراز «كا-27».
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة