محافظ السويس يلتقي قيادات التعليم
محافظ السويس يلتقي قيادات التعليم


محافظ السويس يلتقي قيادات التعليم للوقوف على استعدادات العام الجديد

حسام صالح

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 03:54 م

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس اجتماعا بالقيادات التعليمية بالمحافظة بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وقيادات التعليم.

وطالب اللواء صقر، محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة إعداد خطة لكل إدارة تعليمية والاستعداد الجاد لاستقبال العام الدراسي الجديد، والمرور على المدارس للوقوف على تنفيذ خطة الصيانة للمدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي.

اقرأ أيضا| مياه القناة: البدء في تنفيذ خطة غسيل الشبكات

وشدد المحافظ على محاسبة أي مسؤول أو قيادة تقصر في عملها، وضرورة التعاون والتكاتف بين العاملين للارتقاء بالعملية التعليمية في السويس.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق ومديرية الأمن بإزالة أية إشغالات أو تعديات خارج المدارس، والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لعمل حملات نظافة بالمناطق المحيطة بالمدارس.

كما كلف مديرية الصحة بتكثيف وزيادة فرق التطعيم المتحركة بالمدارس والانتهاء من تطعيم هيئة التدريس ضد فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، قال محمود الفولي، إنه شهد مواصلة فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بالمنظومة التعليمية الجديدة للصف الرابع الابتدائي الأسبوع الجاري، وجرى تدريب موجهي ومعلمي الصف الرابع الابتدائي بجميع الإدارات التعليمية على المناهج الجديدة المطورة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، لمواد الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، بالتعاون مع إدارة التدريب وإدارة التعليم الابتدائي بالمديرية والإدارات التعليمية الثلاث بالمحافظة.

وأوضح ياسر عمارة وكيل المديرية، أن ذلك يأتى في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على بناء مجتمع تعليمي مصري جيد، قائم على المشاركة والتعاون وتبادل الخبرات، لنشر ثقافة النظام التعليمي الجديد، بهدف تأسيس كفاءات وطنية في مجالات المناهج والتدريس والتقويم، وفق رؤية مصر 2030.

وأضاف أنه سيتم ذلك مع استمرار المنظومة التعليمية الجديدة، ووصولها لمحطة الصف الرابع الابتدائي، الذي سيجري تطبيقه بجميع مدارس الجمهورية للعام الدراسي الجديد وفق المناهج المطورة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة