صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


٧ طرق بسيطة لحرق الدهون .. أبرزها عشبة الهندباء

أمنية شاكر

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 05:36 م

السمنة من أمراض العصر، الذي يعاني منها الكبير والصغير، ويسعى الجميع إلى فقدان الوزن بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وهناك بعض الطرق البسيطة الذي ينصح بها الخبراء حول العالم لفقدان الوزن بشكل سلس وبسيط. 

وهناك ٧ طرق فعالة لفقدان الوزن، حيث ينصح الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة البدنية بشكل يومي لانها تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وهناك دراسة جديدة نُشرت في عام 2021 وأجراها فريق من خبراء التغذية الرياضيين، تؤكد بأن النساء تميل اجسادهن إلى حرق الدهون عند ممارسة الرياضة أكثر من الرجال، بما في ذلك اكدت دراسيتان  أكاديميتان جديدتان بقيادة مركز التغذية والتمرين والتمثيل الغذائي بجامعة باث على تلك الدراسة. 

ويشير الخبراء إلى أن من أكثر الطرق التي تساعد ايضا على حرق الدهون هو التدريب المتقطع عالي الكثافة أو HIIT، يتكون هذا التدريب على مدى فترة جلسة قصيرة إجمالية (30 دقيقة كحد أقصى)، من فترات قصيرة متناوبة من الجهد المكثف كسباقات السرعة، او تمارين القرفصاء او تمارين الضغط، وذلك مع أوقات استرجاع قصيرة. 

 

وأشارت التقارير إلى أن تقليل السعرات الحرارية تساعد ايضا على فقدان الوزن وذلك عن طريق اتباع نظام الصيام المتقطع بين ١٦ ل ٢٠ ساعة، فهذا النظام الغذائي يساعد على تنظيم السعرات الحرارية في الجسم، وذلك بحسب سانتيه ماجازين. 

 

وينصح الخبراء بتناول عشبة الهندباء المغلية مع القهوة فهي تساعد ايضا على فقدان الوزن بشكل صحي وسريع، بالأضافة إلى تناول الشاي الاخضر ، والقهوة على مدار اليوم، ويساهم الفلفل الحارّ سواء الطازج او المجفف على فقدان الوزن ايضا وذلك وبفضل مادة الكابسيسين، التي تساعد في تحفيز إنتاج الأدرينالين والنورادرينالين؛ الذي يساعد على حرق السكريات واحتياطيات الدهون في الجسم. 

 

وأخيرا، ينصح الخبراء بتناول عشاء خفيف، ويفضل تناول قطعة من اللحم أو الدجاج المسلوق مع الخضار السوتيه. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة