أكلة جدتى .. البامية علمتنى قيمة صلة الرحم -  حنان مطاوع
أكلة جدتى .. البامية علمتنى قيمة صلة الرحم - حنان مطاوع


أكلة جدتى | حنان مطاوع .. «البامية» علمتنى قيمة صلة الرحم

الأخبار

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 05:49 م

«اتعلمت كل القيم الأسرية على سفرة جدتى ومش ممكن انسى طعم البامية من أيديها فى الإجازة»..

بهذه الكلمات بدأت الفنانة الجميلة حنان مطاوع فى سرد ذكرياتها فى منزل جدتها والأكلات الشهية التى كانت تعدها للعائلة وخاصة البامية.

وقالت إن البامية من الاكلات المصرية الأصيلة وكل الأسر تفضلها وفى الأعياد والإجازات والمناسبات المختلفة كنا نحرص على قضاء أجمل الأوقات فى منزل جدتى ونلتقى أفراد العائلة وجيرانها وأصدقاءها ونتبادل الحديث ونتعلم قيما رائعة وأسس الأخلاق الحميدة.

وأوضحت: «طعام جدتى لم يكن له بديل أو مثل لذلك فهو فى عقولنا وقلوبنا منذ الطفولة وحتى الآن.

وعن طريقه التحضير، قالت الفنانة حنان مطاوع: أولا يحب تجهيز المقادير والتى تكون عبارة عن كيلو من البامية وكيلو من الطماطم ومعلقة كبيرة من الثوم المفروم وفلفل رومى وفلفل أحمر وملح وفلفل أسود وكزبرة جافة وكيلو لحم وبصل، وفى البداية نقوم بتحمير البصل فى السمن أو الزيت أو الزبد وتضاف اللحمة ونقلب حتى يتغير لونهما لمدة حوالى ربع ساعة.

وأضافت: عقب ذلك نضيف ٢ كوب من الماء والملح والفلفل الأسود والحبهان والطماطم وبعد أن يغلى الخليط نضيف البامية و٢ كوب من الماء وتترك حتى تمام النضج ونضيف باقى المكونات ما عدا الكزبرة والثوم، وبعد نضج البامية واللحم فى قدر آخر ساخن نضيف مادة دهنية والثوم ثم الكزبرة الجافة وبعد التحمير تضاف لخليط البامية لإعطائه طعما مميزا وشهيا، ويقدم طبق البامية مع المخلل والسلطة والأرز وبالهنا والشفا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة