القرصنة الإلكترونية
القرصنة الإلكترونية


سقوط «عبقرينو الإنترنت» لقيامه بالقرصنة والاستيلاء على أموال المواطنين 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 05:58 م

استغل عاطل ذكاءه ومهاراته في الإنترنت، وقام بأعمال «القرصنة الإلكترونية»، واختراق مواقع الشركات على الإنترنت، والاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة، والقبض على المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القليوبية، بممارسة نشاطًا إجراميًا، تخصص فى أعمال القرصنة الإلكترونية، واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، وإنشاء وإدارة صفحات مقلدة بأسماء شركات وبنوك، على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، وذلك بقصد الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك. 

اقرأ أيضا| القبض على شخص يقوم بالسطو على حسابات المواطنين بالبنوك

وقام المتهم باستخدام تلك البيانات المستولى عليها، فى سرقة ما بها من أموال، أو القيام بعمليات شرائية لمنتجات تجارية من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة، وتحميل قيمتها على حساب الضحايا دون علمهم، بالإضافة إلى استغلال مهارته فى الدخول إلى المواقع الإلكترونية وشبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، والقيام بأعمال القرصنة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القليوبية، وضبط المتهم بمحل سكنه، وعثر بحوزته على هاتف محمول المستخدم فى نشاطه الإجرامي، بفحصه فنيًا تبين أنه يحوى على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. 

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بممارسته نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة، كما تم الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى ضبط المتهم الهارب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة