الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس


عباس: متمسكون بثوابتنا ولا يخيفنا الزمن.. ولن نستمر في العيش محتلين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 07:15 م


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، أن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته ولا يخيفه الزمن؛ مضيفا: «نحن أصحاب حق، والحق يعلو ولا يعلى عليه، والفلسطينيون سيعيشون أحراراً ولن يستمروا بالعيش محتلين أو لاجئين».

وحول متابعة الشعوب العربية قضية هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلى شديد الحراسة، الأمر الذى ألقى الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية، ومعاقبة أهاليهم بهدم منازلهم بالجرافات الإسرائيلية، ما وضع ملف الأسرى على أجندة السلطة الفلسطينية، وجه «أبو مازن» التحية لهؤلاء الأسرى الفلسطينيين.
وأكد الرئيس الفلسطيني في حوار لجريدة «صوت الأزهر»- ـأن قضية الأسرى هى قضية إجماع وطنى، ولا معنى لأى سلام ما لم يتم ضمان تحرير جميع الأسرى، مشددا على حرية الأسرى حق لا جدال فيه، ونحن نعمل من أجل ذلك بكل طاقتنا، ونطالب المجتمع الدولى بالتدخل لتحرير الأسرى مفتاحاً للسلام والأمن والاستقرار. 

وتابع: «ملف الأسرى يحتل الأولوية لدينا، ونبذل كل جهد ممكن مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمجتمع الدولى، لتأمين إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الإسرائيلى، ليشاركوا فى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وسنواصل العمل حتى إطلاق سراح أسرانا جميعاً، وأكرر: "إذا اندحر الاحتلال لن يكون هناك قضية أسرى».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة