طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية
طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية


طلعت عبدالقوي: تفعيل خطة المنظمات الأهلية في التصدي لقضية الزيادة السكانية

محمد عوض

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 09:47 م

أكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورؤساء الاتحادات الإقليمية من محافظات مصر والاتحادات النوعية والمجتمعون في الفترة ما بين 18 – 20 / 9 / 2021 بالإسكندرية بمقر معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية بالإسكندرية التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة .
 قد ناقشوا الإجراءات الخاصة بتوفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية طبقاً للقانون 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية 104 لسنة 2021 .
لافتاً أن الحضور أكدوا على بذل الجهد لمساعدة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وكافة الكيانات الأهلية في توفيق الأوضاع .
كما ناقش الحضور تفعيل الخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022 والإعداد لمؤتمر يعقد في النصف الثاني من أكتوبر 2021 تحت عنوان دور منظمات العمل الأهلي في مكافحة الفساد بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزيرة التضامن الاجتماعي .
     متابعا في بيانه كما ناقش الحضور تفعيل دور المنظمات الأهلية في التصدي للفضية السكانية بصفة عامة وخفض معدل النمو السكاني بصفة خاصة مع التركيز على برامج التوعية وتغيير المفاهيم نحو تبني مفهوم الأسرة الصغيرة وزيادة منافذ تقديم الخدمة .
و مضيفا انه قد تم عقد جلسة حول تفعيل دور المنظمات الأهلية في التصدي لمشكلة الهجرة الغير شرعية وبحضور معالي الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة العليا لمناهضة ظاهرة الهجرة غير الشرعية واللواء سكرتير عام محافظة الإسكندرية ممثلاً عن محافظة الإسكندرية وقد تم مناقشة الخطط والبرامج لتفعيل دور منظمات العمل الأهلي في مواجهة الظاهرة وتم توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة مكافحة الهجرة الغير شرعية والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ولافتا الي ان البروتوكول يتضمن تدريب عدد من   المتطوعين على التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية وطرق الوقاية .
وفي نهاية المؤتمر تقدم جميع الحضور بالشكر والاحترام والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إعلانه باعتبار عام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدني ويعلنوا على أنهم عقدوا العزم على وضع خطط وبرامج جادة تساعد في دعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة