وزيرة التضامن نيفين القباج
وزيرة التضامن نيفين القباج


التضامن توضح تفاصيل «أكشاك شغلني الإلكترونية»

محمد البنهاوي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 09:51 م

قال عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن للتمكين الاقتصادي، إنه تم اليوم إطلاق الورشة الافتتاحية الخاصة باتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين وزارة التضامن الاجتماعي «برنامج فرصة»، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، بشأن مشروع «تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية وأسرتها في محافظة المنيا»، وذلك بتمويل من السفارة الكندية بالقاهرة.

وأضاف الشبراوي ، خلال مداخلة تلفزيونية ، مساء الأربعاء ، أن برنامج «فرصة» الذي أطلقته الوزارة يركز على الدعم النفسي للباحثين عن العمل من الفئات الأولى بالرعاية ورفع قدرتهم على تحمل الأعمال، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع الشخص بعد التوظيف لمدة 3 أشهر للتأكد من عدم تركه للوظيفة بعد التعيين.

ولفت مستشار وزيرة التضامن للتمكين الاقتصادي ، إلى أن «أكشاك شغلني الإلكترونية» عبارة عن منظومة للتدريب والتأهيل وتوظيف الشباب في فرص العمل المختلفة، لافتًا إلى أنها تستهدف تقليل معدل ترك الوظائف بعد التعيين.

وتابع ، الأكشاك تبحث للشباب عن الوظائف الموجودة في المنطقة الجغرافية التابعين لها، والتعرف على قدراتهم، قائلًا إنها تسهل التواصل مع صاحب العمل وخاصة إذا كان الشاب لا يتمكن من استخدام المنصات الإلكترونية للتوظيف.

وأشار إلى أن الأكشاك تقدم خدمة مميزة لغير القادرين على امتلاك سيرة ذاتية وتساهم في تقديم المعلومات بالصورة الملائمة عن الباحث عن الوظيفة، مؤكدًا أنها تركز على الفئات المهمشة وإدماجهم في سوق العمل.

إقرأ أيضاً .. التضامن تطلق مبادرة «أكشاك شغلني الإلكترونية» داخل 3 محافظات | خاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة