نجلاء بودن رئيس الحكومة المكلف
نجلاء بودن رئيس الحكومة المكلف


محللة سياسية تونسية: اختيار نجلاء بودن لرئاسة الحكومة فرصة للخروج من سنوات الدمار الشامل

رضا خليل

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 10:57 م

قالت ضحى طليق، المحللة السياسية التونسية، إن المرأة التونسية منذ بناء الدولة الحديثة وهناك زخم لدورها على المدى البعيد على مستوى الجامعات وفي القطاع الإعلامي، ولكن أول مرة يتم تكليف امرأة تونسية لرئاسة الحكومة.

اقرا ايضا .. قيس سعيد: قراري بتكليف نجلاء بودن لرئاسة الحكومة «تكريم للمرأة التونسية»

وأضافت ضحى طليق، خلال لقائها عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أنه لابد أن تتوفر لنجلاء بودن، رئيس الحكومة المكلف، جميع الإمكانيات وتتوفر لها الفرصة حتى تثبت قدرتها كامرأة على تنفيذ الخطط والمشاريع الحكومية المستقبلية، وفي نفس الوقت تكون نموذجا للمرأة العربية وبقية النساء في العالم، مشيرة إلى أن هناك العديد من النساء اللاتي أثبتت قدرتهم على إدارة الشأن العام.

وأوضحت أن تكليف السيدة نجلاء بودن لرئاسة الحكومة يعتبر فرصة للخروج بتونس بعد 10 سنوات من الدمار الشامل، منوهة بأنه لابد أن تستعيد تونس ثقتها وصورتها أمام العالم كله، ولابد من خروج تونس من عنق الزجاجة، والانطلاق نحو البناء.

وأشارت إلى أنه لابد مساعدة رئيسة الحكومة الجديدة، ولابد أيضا من اختيار فريق حكومي كفء مستعد للتضحية، ومستعد أن يقدم خطط عملية قابلة للتنفيذ حتى تنطلق تونس في عملية البناء الجديدة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة