صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبناء لا يستحقون اللقب.. 4 جرائم قتل بشعة ضحاياها الآباء

محمد حسنين

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 11:00 م

أصبحت جرائم القتل داخل الأسرة تهدد المجتمع المصري المعروف بتماسكه وترابطه، وتحولت البيوت إلى ساحات عنف وغضب وإراقة للدماء، تعددت أشكالها ما بين قتل أحد الزوجين للآخر، أو أحد الأبناء أو جميعهم، أو أحد الوالدين، كما اختلفت الأسباب الدافعة لها، إلا أن العامل المشترك بينها صدمة الشارع المصري خاصة عندما تكشف الأجهزة الأمنية عن هوية الجاني ويكون أحد أفراد الأسرة.

 

اقرا ايضا|«أصابها بـ10 طعنات» .. تفاصيل طعن حامل ومقتل جنينها بأكتوبر

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، ، أبرز جرائم القتل التي كان الجناة فيها مكن الأبناء الذين يجرأوا على آبائهم وأنهوا حياتهم.

 

يقتل والده بأوسيم

قررت جهات التحقيق، حبس عاطل أنهى حياة والده بمدينة أوسيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات قيام المتهم بتسديد عدة طعنات بزجاجة مكسورة للمجني عليه بسبب خلافات بينهما، بعد أن تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا بمقتل عجوز بمدينة أوسيم إثر إصابته بعدة طعنات، ووجه اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال لفحص البلاغ.

وأضافت التحريات بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، إلى أن ابن المجني عليه وراء قتله لخلافات عائلية بينهما، وانتقلت قوة أمنية لموقع الحادث وتمكنت من إلقاء القبض على الابن المتهم، وبمواجهته أقر أنه تشاجر مع والده فسدد له طعنات بزجاجة مكسورة أودت بحياته.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

يطعن والده بآلة حادة في كفر الشيخ

أقدم عاطل «30 سنة» على قتل والده بإحدى قرى مركز سيدى سالم بكفر الشيخ، حيث قام بطعنه بآلة حادة إثر مشاجرة نشبت بينهما ..وتم نقل الأب إلى المستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه.

وكان اللواء أشرف صلاح الدين مدير أمن كفر الشيخ قد تلقى إخطارًا بوصول «برهامى .ب.م 65 سنة» إلى مستشفى سيدى سالم المركزى وبه إصابات خطيرة إثر طعنه بآلة حادة.. تم تحويله إلى مستشفى كفر الشيخ العام لخطورة حالته إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه.


كشفت التحريات التي تمت بإشراف اللواء خالد المحمدي مدير البحث الجنائي، عن أن «محمد 30 سنة» ابن المجنى عليه وراء ارتكاب الواقعة، حيث نشبت بينه وبين والده مشاجرة، بسبب إلحاح الأخير على ابنه «الجاني» للبحث عن عمل والاعتماد على نفسه، حتى يتمكن من بناء مستقبله والبحث عن عروس له.. ولكن الابن استشاط غضبًا وأحضر سكينًا وقام بطعن والده.. تم تحرير محضر بالواقعة.

شاب يطعن والده بالدقهلية

شهدت مدينة نبروه بالدقهلية جريمة قتل بشعة، حيث قام  شاب بطعن والده عدة طعنات بالسكين بعد معاتبته على سوء تصرفاته مع الجيران والأصدقاء.

وتلقى  اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية  إخطارا من مأمور مركز شرطة نبروه بالحادث،  وتبين وصول (ناصر. أ.أ)  53 سنة لمستشفى نبروه المركزى مصابًا بجرح نافذ بالصدر من الجهة اليسرى وجروح متفرقة وتوفى عقب وصوله للمستشفى.

وانتقل مأمور وضباط المركز لمكان البلاغ .. تبين بالفحص  قيام  نجله  محمد  22 سنة بالتعدى عليه بسكين وإحداث إصابته التى أودت بحياته.

وتمكن ضباط وحدة مباحث نبروه من ضبط الابن المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب اعتياد والده تعنيفه نتيجة تكرار شكوى الجيران والأصدقاء منه، وأكد تخلصه من السكين المستخدم فى الحادث بإلقائه بأحد المجارى المائية، تم إخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

قتل والده بمشاركة زوجته بالقاهرة

تستكمل محكمة الجنايات، اليوم السبت، محاكمة محامي تحت التدريب وزوجة أبيه وصديقه، لقيامهم بقتل والده الذي يعمل سائق تاكسي لسرقته.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أنه فور تلقي مدير الأمن إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول" محمد أ م"، سائق تاكسي لمستشفى التأمين جثة هامدة أثر إصابته بطعنات، وقررت النيابة العامة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وأضافت تحريات ضباط المباحث بقيام "م. أ م"، 31 سنة " نجل المجني عليه" ويعمل محامي تحت التدريب وصديقه و"ع. ج. ذ"، 39 سنة، كهربائي، و" ي أ ع"، 34 سنة، ربة منزل زوجة القتيل، بقتل المجني عليه، حيث قام الإبن بمعاونة زوجة أبيه، بالقتل وعاونه صديقه في التخلص من الجثة ودفنها بالمنطقة الجبلية لسرقة السيارة من الأب، وأثناء ذلك شاهدهم أحد المواطنين تصادف مروره وأخطر رجال الشرطة.

انتقل الرائد محمد عبد الغفار، رئيس المباحث وبرفقته النقيب محمود الشاهد، معاون المباحث، إلي المنطقة الجبلية وتم العثور علي جثة المجني عليه، مدفون في الرمال وبجواره حفر وسكين، وتم تحديد الجناة وبسؤالهم أقروا سبب القتل و الانتقام من المجني عليه لسوء معاملته لهم، وقاموا بسرقة التاكسي منه، وأقرت المتهمة أن نجل المتهم هو من تخلص من والده قتلا بمساعدة صديقه وأنها لم تشترك في واقعة القتل، وتم إحالتهم من قبل النيابة العامة، بإشراف المحامي العام للنيابات للمحاكمة الجنائية العاجلة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة