الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر
الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر


عطية: لا يجوز سماع القرآن لو هيعطلك عن عملك.. وأنا بسمع لفيروز ونجاة|فيديو

رضا خليل

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:09 ص

كشف الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن سماع القرآن الكريم لا يجوز إذا حضرت الصلاة،  كما أنه لا يجوز سماع القرآن لو هيعطلك عن عملك فما بالك بسماع الأغاني ، قائلا :" إذا حضر العمل، سائق نقل كان هيطيرنا على الدائرى علشان عاوز يختم القرآن، وهو سائق فاتح المصحف وقولتله قرآنك السواقة".

اقرأ أيضاً| رمضان عبد المعز: هذا الأمر مؤشر خطير على قسوة القلوب| فيديو

وأضاف "عطية " خلال مداخلة مع الإعلامى شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" ،أمس :"، سيدنا عمر وجد عبد الرحمن بن عوف بيغنى فقال له ويحك وطرده، وجرى خلفه عبد الرحمن ابن عوف، وقال له إنا إذا خلونا فعلنا كما يفعل الناس، يذهب الإنسان الوحشة عن نفسه بأى شيء يسمعه، وتتحقق الهيبة عندما يظهر الناس على بعضهم إنما شخص وحده هو أدرى بما يؤنسه".

وتابع :" أنا بسمع المذياع ومش عندى وقت أدور على حاجة أسمعها، ومنذ الكُتاب مالى هوى في شيء، أسمع فيروز وعبد الحليم ونجاة ولا يعلى على الست أم كلثوم، نحن جيل عبد الناصر، الزمن كان أم كلثوم لو كانت عايشة دلوقتى ماكانتش لقت تأكل".

وأكمل:" المجتمع كان مهذب الشعور، ووجد من يشجع ذلك فيه، أي حاجة بتيجى قدامى بسمعها، مين اللى قاعد فاضى للسماع، ولا أتذكر أنه حدث أنى رفضت الإجابة على أسئلة، ولكن أعتقد أنى هعمل ده بعد كده، وأنا واثق أنك بعد أسبوع أو اتنين هتسألنى عن حكم الاحتفال بالمولد النبوى، عاوزين الخطاب الدينى المهجور الذى لم يسمعه إنسان".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة