صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. دعوى تعويض «العدل جروب» بـ10 ملايين جنيه من سارة التونسي

إسلام دياب

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:16 ص

تستكمل محكمة جنوب القاهرة، غدًا الخميس، دعوى شركة العدل جروب، ضد الفنانة سارة التونسي، والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه، للإخلال التعاقدي، وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل حرب أهلية، لعدم حصولها على تصريح بالعمل. 

وأقام وكيل شركة العدل جروب دعوى تعويض رقم 285 لسنة 13 استئنافا اقتصاديا أمام المحكمة الاقتصادية ضد الفنانة سارة التونسي، يطالبها بتعويض 10 ملايين جنيه للإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل «حرب أهلية»، لعدم حصولها على تصريح بالعمل وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية.

اقرأ أيضا| بدء دعوى «العدل جروب» بمطالبة سارة التونسي بـ10 مليون جنيه

وجاء بالدعوى أنه لحق بشركة العدل جروب أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت لكونها السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي عملت في المجال الفني لعقود.

وعلى جانب آخر، قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض شبكة قنوات النهار، من رضا عبدالعال المحلل الرياضي في أحد برامج القناة، مليون ونصف المليون جنيه، بالإضافة إلى 250 ألف جنيه كمصاريف تقاضي، نظرًا للأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالقناة، بعد أن تعاقدت معه للظهور على شاشتها، قبل أن يترك القناة وينضم لأحد البرامج الرياضية الأخرى دون إخطار وموافقة القناة. 


وقالت أوراق القضية إن القناة اتهمت رضا محمد عبدالعال سلطان وشهرته "رضا عبدالعال" بالتسبب في أضرار مادية وأدبية وقدمت عقدًا للمحكمة عنوانه "عقد ضيف دائم لبرنامج رياضي" ومحرر بتاريخ 18 يناير 2020 بصفة حصرية ومنعه من الظهور في أي قناة أخرى.

‎وأضافت الأوراق أن رضا اعتذر لهيئة المحكمة عن الحضور في أبريل الماضي، لإجراء عملية جراحية، وطلب تأجيل الجلسة ولكن المحكمة رفضت لعدم تقديمه مستندات تؤكد موقفه القانوني وحضر في بعض الجلسات النهائية عقب تعافيه.

وطلبت القناة عبر ممثلها القانوني تعويضًا قدره 10 ملايين جنيه وانتهت الجلسات بالحكم على المحلل الرياضي بدفع تعويض قدره مليون ونصف المليون جنيه، ودفع 250 ألف جنيه كأتعاب قضائية. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة