عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل


قنديل: إنشاء محطة مياه للمعالجة الثلاثية بالساحل الغربي لضخ 7 ملايين م3

رضا خليل

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 04:24 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن سيناء جزء من عمليات نهوض مصر مجدداً، مشيرا إلى أن الرقعة الزراعية تعرضت للتآكل لأسباب صارت معلومة للجميع وأصبح الوضع على النحو التالي: هناك 6.1 مليون فدان من الأرض الزراعية القديمة من حول الوادي ويوجد إضافات تقدر بـ3.6 مليون فدان جديد، وذلك من خلال 3 نقاط.

اقرأ أيضا | إزالة 24 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

وأضاف قنديل، خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"  اليوم الأربعاء، أن النقطة الأولى المشروع الذي بدأ منذ فترة حول استصلاح 1.5 مليون فدان جديد في الصحراء الغربية وفى صحراء الصعيد، إلى جانب مشروع فى سيناء وآخر فى الدلتا الجديدة، وكليهما يقوم على فكرة المعالجة الثلاثية لمياة الصرف الزراعى بدلا من الذهاب إلى البحر المتوسط أو ذهابها الى بحيرة المنزلة والتسبب الى ثلوث هائل جداُ.

وتابع: "محطة صرف بحر البقر الذي جرى افتتاحها هو مشروع يضيف نحو 6 ملايين متر مكعب يوميا من المياة المعالجة ثلاثياً لاستزراع 500 ألف فدان والتى كلفت بـ20 مليون جنيه وتعتبر أكبر محطة للمعالجة الثلاثية فى العالم".

وأشار إلى أن هناك محطة للمعالجة الثلاثية فى الساحل الغربي بمنطقة الحمام والتى قد تتكلف مبلغ مساوياً للأولى وتضخ ما يقدر بـ7 ملايين متر مكعب من المياة المعالجة ثلاثياً للاستزراع في المنطقة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة